عاجل : الملك يضغط لاطلاق سراح عهد التميمي

البريطانيون يصفعون ترمب .. وعمدة لندن يقول: تلقى الرسالة حول معارضة زيارته لبريطانيا

12-01-2018 04:07 PM عربي دولي 177
Image

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء زيارته المقررة إلى بريطانيا، ذكر عمدة لندن صادق خان اليوم الجمعة أن الرئيس الأمريكي تلقى الرسالة حول قوة المعارضة لزيارته المقررة.

وأضاف خان 'الكثير من سكان لندن أوضحوا أن دونالد ترامب هو شخص ليس محل ترحاب هنا، بينما يسعى لتنفيذ جدول أعمال مثيراً للخلافات، ويبدو أنه تلقى تلك الرسالة أخيراً'.

وتابع صادق أن زيارة ترامب 'كانت بلا شك ستقابل باحتجاجات سلمية واسعة'.

وكان ترامب قال إنه ألغى زيارة كان سيقوم بها الشهر المقبل إلى بريطانيا، التي كانت ستشمل افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في لندن.

وكان ترامب قد كتب في تغريدة له على موقع (تويتر) 'لست معجباً بشكل كبير ببيع إدارة أوباما ربما أفضل السفارات موقعاً وأروعها في لندن مقابل مبلغ زهيد، فقط لبناء سفارة جديدة في مكان بعيد، بمبلغ 1.2 مليار دولار'.

وأضاف الرئيس الامريكي 'صفقة سيئة، هل تريدون مني قص الشريط، لا!'.

وكانت وسائل إعلام بريطانية تحدثت في السابق عن إلغاء الزيارة المثيرة للجدل. 

ونقلت صحيفة 'ذا غارديان' البريطانية عن مصادر حكومية قولها إن ترامب 'تراجع عن فكرة زيارة بريطانيا، وسط مخاوف من مظاهرات حاشدة'.

وقالت صحيفة 'ديلي ميل' إن ترامب تراجع بسبب 'مخاوف من ألا يكون محل ترحاب'.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي وجهت دعوة لترامب للقيام بزيارة رسمية لبلادها عندما التقت به في البيت الأبيض بعد وقت قصير من توليه المنصب العام الماضي. 

وتعهد نشطاء بتنظيم مظاهرات حاشدة ضد ترامب عندما يقوم بزيارة البلاد، بينما أعرب نواب بالبرلمان عن 'إصرارهم بألا يعطون للرئيس الفرصة لالقاء كلمة أمام البرلمان'.

ولم يحدد داونينغ ستريت (مقر الحكومة البريطانية) موعداً للقيام بزيارة رسمية بعد، ولكنه كان وصفها بأنها 'زيارة عمل' تتزامن مع فتح السفارة.

وذكرت الصحيفتان أنه من المتوقع الآن أن يحضر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مراسم 'قص الشريط' في السفارة الأمريكية الجديدة، بدلاً من ترامب.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.