وزير الاستثمار يزور موقع شركة هواوي

13-01-2018 10:34 PM اقتصاد 284
Image

 

 عمان - الانباط

اطلع وزير الدولة لشؤون الاستثمار، رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة خلال زيارته شركة هواوي الصينية /الاردن على الفرص والمزايا الاستثمارية التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، والذي يشكل رافداً رئيساً للاقتصاد الوطني.

كما اطلع على البرامج التي تنفذها الشركة والخدمات التي تقدمها للاقتصاد، لاسيما تدريب المهندسين والفنيين الأردنيين.

وبحث شحادة خلال اللقاء سبل الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي توفرها شركة هواوي، والتي تحظى بسمعة عالمية، ومساهمتها في تعزيز القدرات الأردنية بالقطاعات التقنية والاتصالات، وتوفير فرص التدريب النوعي للكوادر المحلية التي تشكل الركن الأساسي في هذا القطاع.

وأكد ضرورة تدريب وتأهيل القوى البشرية المقبلة لسوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، من خلال مذكرات التفاهم والشراكات مع الجامعات والمؤسسات التعليمة في هذا القطاع.

وأعرب الوزير عن تقدير الأردن للدور الذي تقوم به الشركة في مجالات عملها الواسعة، وما تبذله من جهود في تدريب وتأهيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم.

واستمع الوزير الى احتياجات المستثمرين الأجانب، في إطار خطة هيئة الاستثمار للتعرف على واقع الاستثمار الأجنبي في المملكة وتذليل العقبات التي تعترض طريقه وتمكينه من القيام بدوره في خدمة الاقتصاد الوطني.

وأكد المدير العام آندي وو، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لهواوي تكنولوجي المهندس حازم حداد، ان الشركة مستمرة بالعمل في السوق الأردنية ودعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير فرص عمل للكفاءات الأردنية بالإضافة إلى رفع مستوى مهاراتها.

يذكر أن هواوي، والتي تعد من كبريات الشركات العالمية المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات توظف العديد من المهندسين والفنيين الأردنيين بشكل مباشر، وتخلق المزيد من فرص العمل بطريقة مباشرة وغير مباشرة تتجاوز 1000 وظيفة في السوق المحلية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.