الدغمي : بلدية المفرق ما زالت تتحمل اعباء اللجوء السوري       

13-01-2018 10:58 PM المفرق 939
Image

خلال لقائه بوفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون       

 المفرق - الانباط  - يوسف المشاقبة

 

التقى رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي و بحضور عضو مجلس المحافظة الدكتور حمزة الحراحشة وعدد من مدراء المناطق و الدوائر و رؤساء الاقسام  بوفد من الوكالة السويسرية للتنمية و التعاون و ممثلي سلطة المياه

وقدمت  المهندسة منى عبد الباقي و الوفد المرافق عرضا مفصلا للمشروع الذي تقوم على دعمه الوكالة السويسرية و المتمثل بايجاد الحلول للصرف الصحي للمجتمعات غير المخدومة في الاردن من خلال القيام بعمل شبكات صرف صحي و اقامة محطات معالجة للمياه  بهدف زيادة فعالية المياه العادمة و الاسهام بخفض المخاطر البيئية .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي رحب من جانبه  بالوفد الزائر و قدم شكره و تقديره على تنظيم هذه الزيارة للوقوف على حجم الاعباء التي تعانيها البلدية و المدينة ومناطقها .

واستعرض الدغمي حجم العبء الملقى على عاتق البلدية وحجم التحديات التي تواجهها في ظل تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين وما يترتب على ذلك من ضغط هائل على كافة القطاعات وخاصة في مجال الصرف الصحي .

وبين الدغمي حجم التحديات التي تواجهها البلدية والمدينة و المناطق و المواطنين نتيجة فقدان شبكات الصرف الصحي وما يترتب على ذلك من خطر على المياه الجوفية نتيجة تسرب المياه العادمة من الحفر الامتصاصية و ما تشكله تلك الحفر من خطر السقوط فيها سواء للمواطنين او السيارات و كذلك الكلف المالية الباهظة التي يتكبدها المواطنون لسحب ما تحويه من مخلفات اضافة للاشكالات البيئية و الاخطار الصحية التي قد تنجم عن طفح تلك الحفر وتدفق المياه العادمة لخارجها  الامر الذي يهدد سلامة ارواح و ممتلكات المواطنين .

و طالب الدغمي بتقديم المساعدة الى  البلدية لحل مشكلة الاحياء و المناطق غير المخدومة بالصرف الصحي و قدم شرحا مفصلا لواقع الاحياء و طبغرافية الارض و سهولة العمل اضافة الى اهمية وجود شبكة للصرف الصحي في عدد من الاحياء و محطة معالجة و رفع  الامر الذي يسهل توسعة الشبكة لخدمة باقي الاحياء .

و عرض الدغمي عددا من مخططات الاحياء و المناطق امام الوفد مبينا اعداد السكان فيها .

من جانبه اعرب عضو مجلس المحافظة الدكتور حمزة الحراحشة عن شكره للوفد لقيامه بالزيارة واكد على حاجة احياء ومناطق البلدية لشبكات الصرف الصحي و دعم اقامتها .

و دار نقاش موسع بين الحضور تم خلاله تغطية كافة الجوانب و الاجابة على كافة الاسئلة و الاستفسارات من كلا الجانبين //.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.