الدغمي : نتائج مثمرة  في التنمية والاستثمار والخدمة سيلمسها المواطن من بلديته

13-01-2018 11:00 PM المفرق 1059
Image

تشكيل لجنة لإعداد مسودة النظام الداخلي لائتلاف بلديات محافظة المفرق

 

 

رؤساء البلديات يعرضون ابرز الملاحظات لتطوير عمل ائتلاف البلديات

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

عقد ائتلاف رؤساء بلديات محافظة المفرق اجتماعا أمس في بلدية الزعتري والمنشية لمناقشة ابرز جدول اعمال الائتلاف وتحديد اوليات العمل وفق رؤية وخطة عمل وضعت بهذا الخصوص.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس بلدية الزعتري والمنشية محمد بني خالد معربا عن استعداده بمثل هذا اللقاء والذي يجسد نجاح التعاون والتنسيق ما بين البلديات في محافظة المفرق لتحقيق الاهداف المرجوة وبما يحقق النفع على البلديات والمواطنين معا .

واشار بني خالد الى ان فكرة الائتلاف مميزة وستحقق الكثير من الفائدة على البلديات وتبادل الخبرات والتجارب واقامة المشاريع المشتركة وخصوصا التنموية منها .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اوضح من جانبه ان اللقاء جاء بعد توقيع اتفاقية التوأمة ما بين البلديات والذي كان نقلة نوعية للتعاون والتشاركية ما بين المجالس البلدية وصولا الى تحقيق المبادئ التي من اجلها جاء هذا الائتلاف والذي يعد الاول من نوعه على مستوى بلديات المملكة .

وبين الدغمي اهمية استمرارية التواصل ما بين البلديات في سبيل انجاح هذه المبادرة لضمان نجاح الاهداف المشتركة التي وضعت نحو الاستفادة من عوائد التنمية والاستثمار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع البلديات المشاركة في هذا الائتلاف .

واشار الدغمي الى انه تم التركيز على ضرورة العمل المشترك الهادف لإنجاح هذه التوأمة ما بين البلديات والتي ستكون بداية نجاح كل ما نخطط له من برامج ومشاريع مشتركة تخدم مصالح البلديات والمواطنين وخصوصا المناطق التي تتطلب الاهتمام والدعم من المشاريع والخدمات ، منوها ان التوأمة فرصة وانطلاقة حقيقية للعمل المشترك المبني على تنفيذ مشاريع وبرامج سيرى نتائجها المواطن قريبا .

وبين الدغمي ان اهداف التوأمة تتركز على برامج ثلاثة في التنمية والاستثمار والخدمات من خلال وضع برامج للبلديات مشتركة والاستفادة من خبرات وتجارب البلديات واقامة الدورات التدريبية وتعزيز فرص الاستثمار ووضع الخطط المشتركة طويلة وقصيرة المدى وتوحيد العمل المشترك وغيرها من الامور ذات الصلة بالعمل الخدمي والبلدي والذي من شانه ان يعود بالفائدة على ابناء هذه البلديات بالفائدة الاقتصادية والاستثمارية وتحسين الواقع المعيشي  للمواطنين وتوفير المشاريع الانتاجية التي ستسهم في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة .

وقدم رؤساء بلديات محافظة المفرق عددا من المشاريع والبرامج الرائدة والاجراءات والخطوات المطلوبة نحو انجاح عمل الائتلاف وبما يحقق الفائدة على المواطنين جميعا .

وفي ختام الاجتماع تقرر تشكيل لجنة عمل لإعداد مسودة النظام الداخلي للائتلاف على ان يعرض في الجلسة المقبلة

وحضر الاجتماع مدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي ومدير الدائرة المالية موفق المشاقبة ومدير دائرة الحركة والعمال نايف ابو سماقة .

يذكر ان توأمة بلديات محافظة المفرق جاءت بهدف توحيد جهود العمل والتنسيق والتعاون ما بين المجالس البلدية للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية مشتركة تعود بالفائدة على المواطنين والمجتمعات المحلية .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.