العقبة تلفت انتباه هولندا

14-01-2018 09:37 PM العقبة 1043
Image

خلال زيارة سفيرتها في الاردن ولقائها عددا من المسؤولين

 

العقبة - الانباط

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  ناصر شريدة  ان العقبة الخاصة معنية بمزيد من  التعاون مع هولندا لخبرتها الطويلة في الموانيء واللوجستيات حيث تمتلك أكبر ميناء في اوروبا،  ميناء  روتردام  الذي يعمل منذ القرن الرابع عشر ويعد من أكثر موانئ العالم ازدحاماً ومناولة .

واشار خلال استقباله السفيرة الهولندية في عمان "  باربرة يوزياس " ان العقبة الخاصة تمتلك منظومة لوجستية متطورة تجعل منها معبرا للتجارة الدولية في الاقليم وان السلطة تتطلع الى مزيد من الاستثمارات الهولندية في العقبة في القطاعات كافة خاصة في قطاع اللوجستيات والنقل البحري

ودعا الشريدة القطاع الخاص الهولندي الى الاستثمار في العقبة باعتبارها  بيئة استثمارية امنة وذات تشريعات مستقرة وتمتلك مجموعة من الحوافز الاستثمارية التي توفر للمستثمرين خيارات استثمارية متعددة عارضا امام السفيرة الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الخاصة .

وقالت السفيرة يوزياس خلال حفل الاستقبال الذي أقيم  لها في العقبة "انها ترى ميناء العقبة كنقطة فيصلية للوصول الى دول العالم و تأمل ان يكون هناك فرص مستقبلية للعمل المشترك بين الشركات الأردنية والهولندية".

وجاءت  زيارة السفيرة الهولندية بهدف الاطلاع على المشاريع الاقتصادية والتنموية القائمة والمنوي إطلاقها في المستقبل، لغايات بحث سبل التعاون والشراكة بين قطاعي هولندا العام والخاص والشركات والحكومة الأردنية.

والتقت يوزياس بكل من محافظ العقبة حجازي عساف.والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان  غانم ومدير عام شركة العقبة للإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين.//

كما زارت كل من مشروع ايلة العقبة والمنطقة الصناعية وميناء الحاويات ومشروع صحارى ومشروع سرايا العقبة ومشروع برانيس، واطلعت على سير العمل في المشاريع التي تشكل اضافة نوعية للمنطقة الخاصة .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.