بحث التعاون بين "اليرموك" و"كريتون الأمريكية"

14-01-2018 09:42 PM اربد 542
Image

 

الانباط – اربد

 

بحث القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زياد السعد مع الدكتورة مارتا حبش من جامعة كريتون الأمريكية، سبل التعاون الممكنة بين الجامعين ومناقشة مشروع اتفاقية تعاون في مجال إنشاء برامج تعليمية الكترونية للاجئين.

في بداية اللقاء أكد السعد أن جامعة اليرموك من أكثر الجامعات الأردنية اهتماما بموضوع اللاجئين على الصعيدين التعليمي والبحثي، حيث انها أبرمت العديد من الاتفاقيات مع جهات دولية واقليمية استطاعت من خلالها إنشاء برامج تعليمية للاجئين المتواجدين على أرض المملكة، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المشاريع الدولية البحثية التي تُعنى بمختلف القضايا المتعلقة باللاجئين.

وأشار السعد إلى استعداد اليرموك للتعاون مع جامعة كريتون الأمريكية من خلال انشاء برامج تعليمية الكترونية للاجئين تمنح درجة الدبلوم في التخصصات التي سيتفق عليها الجانبان، مؤكدا على أن الجامعة ستوفر كافة المتطلبات اللازمة لإنجاح البرنامج من أعضاء الهيئة التدريسية والمختبرات التعليمية.

من جانبها أشادت حبش بالجهود التي تبذلها جامعة اليرموك من خلال تعاونها مع مختلف الجهات الدولية لتوفير فرص للاجئين لاستكمال دراستهم الجامعية لمختلف المراحل، مشيرة إلى أن جامعة كريتون تسعى لتوفير فرص التعليم الالكتروني للاجئين على اختلاف أصولهم سواء السوريين أو العراقيين أو غيرهم للحصول على درجة الدبلوم وذلك لجعلهم أفرادا فاعلين في المجتمع وقادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياتهم وحياة الآخرين.

وقالت حبش إن جامعة كريتون وبالتعاون مع اليرموك ستبدأ هذا البرنامج من خلال الحاق الطلبة بمساقات تقوية في اللغة الانجليزية في مختبرات جامعة اليرموك، ومن ثم اخضاعهم لامتحانات لقياس قدراتهم باللغة الأمر الذي يمكنهم من التسجيل في برامج الدبلومات التي تطرحها جامعة كريتون بيسر وسهولة.

وحضر اللقاء مدير مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتور فواز المومني، ومدير العلاقات والمشاريع الخارجية الدكتور موفق العتوم، ومديرة العلاقات العامة الدكتورة ناهدة المخادمة.//

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.