"مستشفى الرويشد" يؤكد الحرص على توفير الرعاية الصحية للجميع

14-01-2018 09:44 PM المفرق 1452
Image

أبو عاقولة: 40 الف مراجع ومريض العام الماضي

استحدثنا عيادة للأنف والحنجرة و3 أجهزة لغسيل الكلي

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

اكد مدير مستشفى الرويشد الحكومي الدكتور موسى ابو عاقولة بانه لم تسجل اي حالة مرضية في المنطقة بمرض انفلونزا  الخنازير ، منوها ان الامراض موسمية فقط .

واضاف الدكتور ابو عاقولة ان المستشفى يعمل وفق ما هو متوفر من الخدمات والمرافق والاجهزة الطبية والتي جمعيها حديثة ومتطور وتلبي الحاجة المطلوبة ، مشيرا الى ان المستشفى البعيد عن محافظة المفرق استطاع ان يقوم بدوره على اكمل وجه لخدمة المرضى والمراجعين .

واشار الدكتور ابو عاقولة الى اننه اضافة الى المستشفى وجد مركز صحي شامل في الرويشد  ومركز اخر في حدود الكرامة ومركز ثالث في منشية الغياث والتي تتوفر الكوادر الطبية والتمريضية وتعمل جاهدة على تقديم كل ما يلزم من الخدمات الصحية اللازمة ودون اي عوائق .

وبين الدكتور ابو عاقولة ان عدد المراجعين خلال عام 2017 بلغ 40 الف مراجعا ومريضا منهم 16 الف سوري مما يعطي اشارة واضحة نحو الجهود المبذولة من اجل خدمة المواطنين .

واكد الدكتور ابو عاقولة بانه تم توفير جها اخر لغسيل الكلى جديد لصبح عددها 3 اجهزها وجمها عاملة ويستفيد منها 5 مرضى للغسيل من ابناء الرويشد .

وعلل الدكتور ابو عاقولة اسباب النقص في الاحيان في الادوية والتي يتم تامين المطلوب شهريا الى تكرار المراجعات اليومية المكررة للمريض ويتم صرف نفس الدواء ، منوها بانه يتم على الفور تامين هذه الادوية ودون اي تأخير لحرصنا الشديد على مواصلة تقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمراجعين ، اضافة الى الكشف عن بعض المرضى بالمعالجة على حساب الاخرين بإثباتات ليست لهم وهي نسبة قليلة جدا وهذا سبب في الشكاوي التي ترد بنقص الادوية .

وتابع الدكتور ابو عاقولة حديثه قائلا " بانه تم في هذا العام تحديث اجهزة المختبرات والتوسعة في المبنى ليلبي الحاجة في حال الزيادة المستقبلية من المرضى والمراجعين والتي سيكون لها اثار ايجابية على جميع ابناء المنطقة ومواصلة تقديم كل ما هو مطلوب منا في الرعاية الصحية وبالشكل المطلوب"

وبين مدير المستشفى بانه تم استحدث عيادة انف وحنجرة والتي وفرت الكثير على المرضى والمراجعين ، مشددا على الدور المبذول من جميع كوادر مستشفى الرويشد الحكومي والذين يعلمون على مدار الساعة من اجل استقبال المرضى وخصوصا الحالات الطارئة والمصابين من الحدود من دول الجوار .

واكد الدكتور ابو عاقولة اننا حريصون على متابعة اي شكوى وملاحظة ترد ابينا والعمل على حلها وفق الامكانات المتوفرة  ، مشيدا بتعاون كافة الجهات المعنية في وزارة الصحة في تلبية مطالب المواطنين وبما يضمن خدمة ورعاية صحية مميزة .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.