اربد:حملة مكثفة على المحال غير المرخصة وانخفاض نسبة المخالفات 15%

16-01-2018 07:01 AM اربد 936
Image

 

اربد:حملة مكثفة على المحال غير المرخصة وانخفاض نسبة المخالفات 15%

 

اربد- الانباط – عرين مشاعلة

 

اكد رئيس قسم رخص المهن في بلدية اربد الكبرى المهندس معتز عبيدات ان كوادر البلدية عملت على حصر المحال غير المرخصة في محافظة اربد والبالغ عددها 3 الاف محل غير مرخص في اربد ،بهدف ضبط المحال المرخصة وغير المرخصة ، ورصد بعض المحال المستغلة الارتداد ، اضافة الى رصد بعض المحال المتهربة من دفع الرسوم المستحقة على  اللوحات االتجارية .

 

واضاف عبيدات "للانباط " ان الحملة التي  بدات على المحال التجارية شهر 11 في 23 منطقة ، من خلال 5 فرق متواصلة بهدف حصر كافة المعلومات عن تلك المحلات وادخالها للنظام ، وحصرها للبدء بالتحصيل المالي ودفع الرسوم المستحقة على تلك المحال ،لافتا الى تجاوب  الكثير من التجار ،حيث انخفضت نسبة المخالفات الى 15% ، بسبب الاغلاقات لبعض المحال المخالفة خلال الاشهر الماضية ،  اضافة الى تعاون من قبل التجار بتسديد الرسوم لافتا الى ان الحملة مستمرة حتى 31 من اذار المقبل ، بالاضافة الى حملة اخرى على اللوحات التجارية ، منوها عبيدات الى ان الرسوم التي يدفعها التاجرتنعكس بشكل ايجابي على منطقته من خلال تقديم الخدمات الافضل من قبل بلدية اربد الكبرى .

 

بدوره طلب رئيس بلدية اربد الكبرى حسين بني هاني ، الى مدراء مناطق البلدية، تفعيل التحصيل المالي خصوصا رخص المهن والابنية، لافتا الى ان قرابة ثلاثة الاف محل تجاري لم يتم ترخيصها من اصل قرابة 12 الف محل ومنشأة تجارية.



وقال بني هاني خلال تصريحات صحافية سابقة  ان هذا الرقم يعكس تهاونا في هذا الجانب ما يتطلب المباشرة بالنزول للميدان ومتابعة هذه القضية، خصوصا وان التراخيص الجديدة بدأت مطلع العام الحالي .

واكد بني هاني اهمية التحصيل المالي باعتباره الرافد الاساس لميزانية البلدية، لتتمكن من القيام بواجباتها الخدمية، ما يستدعي تكثيف حملات التفتيش في مجالات تراخيص المهن والابنية المخالفة وفقا لما تتيحه التشريعات القانونية.

 

لافتا بني هاني الى انخفاض الايرادات بشكل كبير نتيجة ازالة كثير من التجار

اللوحات الاعلانية عن محالهم التجارية وأصبح مفعول النظام عكسيا على البلديات؛ فانخفضت الايرادات بشكل كبير بعد احجام التجار عن الترخيص.//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.