"عبث نواب" يقطع جلسة تشريع التعليم العالي

16-01-2018 11:43 PM برلمان 1235
Image



 

تغيب وتسرب غير مبرر بسبب تعطيل النظام الداخلي

 

"عبث نواب" يقطع جلسة تشريع التعليم العالي

 

الطراونة يهدد بعدم عقد اي جلسة مقبلة ما لم يوقع النواب على احترام المجلس

 

عمان - الأنباط ــ وليد حسني

 

عاد فقدان النصاب القانوني لجلسات مجلس النواب ليفرض نفسه على ايقاع مناقشات المجلس بعد ان لم يستطع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه المحافظة على تامين النصاب القانوني للجلسة الصباحية بسبب عدم التزام نواب بجدول اعمال الجلسة الاتسكمالية لمناقشة مشروع قانون التعليم العالي.

 

وتسرب العديد من النواب من تحت قبة المجلس بعد أكثر من ساعة على انعقاد الجلسة مما اضطر الرئيس الطراونه ليعلن عن رفعه الجلسة بسبب فقدان نصابها القانوني قائلا " ترفع الجلسة لفقدان النصاب تحديدا وحصريا " وكررها ثلاث مرات متتالية دون ان يحدد موعدا لانعقاد الجلسة المقبلة.

 

وهدد الطراونه بعدم عقد جلسات للمجلس ما لم يقم النواب بالتوقيع على التزامهم بحضور جلسات المجلس قائلا في ختام الجلسة صباح امس "لن يحدد موعد عقد جلسة ما لم يوقع النواب على احترام الجلسات".

 

وقضى المجلس حتى يوم امس جلستين متتاليتين في مناقشة قانون التعليم العالي ولم ينجز غير تسع مواد منه بسبب عدم التزام النواب بجدول اعمال الجلسة، وتسربهم او انسحابهم او تغيبهم بدون اعذار مسبقة.

 

وهذه هي الجلسة الأولى في الدورة العادية الثانية الحالية لمجلس النواب التي يعلن رئيس المجلس فيها رسميا عن رفعها لعدم توفر النصاب القانوني لها.

 

ولا يتوانى عشرات النواب من إظهار عدم مبالاتهم بانعقاد الجلسات، في الوقت الذي تتحمل فيه الأمانة العامة والمكتب الدائم للمجلس مسؤولية حصر الغيابات والانسحابات من الجلسات وايقاع عقوبات بحق المخالفين وهو ما يبيحه النظام الداخلي لمجلس النواب الذي يتم تعطيله في هذا الجانب.

 

ولم يسجل للمجلس ايقاع اية عقوبات بحق نواب تعودوا التغيب والانسحاب من الجلسات اثناء انعقادها مما يجعل من النصوص العقابية الواردة في النظام الداخلي لمجلس النواب مجرد نصوص مجمدة وغير مفعلة على الإطلاق.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.