لماذا غاب الرياطي عن مواجهة نواب العقبة مع المواطنين؟

17-01-2018 08:57 AM العقبة 537
Image

حدية وعتب بين الناخب وممثليه

 

لماذا غاب الرياطي عن مواجهة نواب العقبة مع المواطنين؟

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

نظم حزب المؤتمر الوطني (زمزم) فرع العقبة  مؤخرا لقاء مفتوحا مع نواب العقبة في صالة غرفة تجارة العقبة والذي اعتذر عنه النائب محمد الرياطي لرفضه الاستجواب او المواجهة من على منصة حزبية..

واشتملت فعاليات هذا اللقاء على تعريف النواب بأنفسهم بالاضافة الى رد نواب العقبة على أسئلة الحضور .

وساد في هذه الفعالية الحدة في النقاش بين الحضور، يتضمن عتبا على نواب العقبة في افتقارهم لخدمتهم لأدنى متطلبات المدينة الأساسية، ابتداء من رداءة شوارعها، الى الخدمة الصحية والتعليم والسكن وتوظيف متعطليها .

وقال النائب ابراهيم أبو العز أن الخدمات التي نفذها كنائب لا تعد انجازات وإنما تعد واجبات بعد أدائه القسم أن يؤديها بأمانة .

ورد النائب حازم المجالي بخصوص تفعيل الاستثمار في العقبة، أن تتبع العقبة نهج أمانة عمان في الانتخاب لمفوض كل فترة محددة .

ونوه الى أن تنفيذ هذا الاقتراح يساهم في بذل المفوض لجهد أكبر في تفعيل الاستثمار في المدينة، ويساهم في سعيه  لإثبات وجوده، على انتخابه في الفترة المقبلة .

من جهتها أوضحت النائب عليا أبو هليل  أن أكثر ما تعانيه العقبة تعيينات سكان المحافظات في العقبة، في الوقت الذي تحتوي المدينة من كفاءات بشرية كأطباء ومهندسين و محاسبين .

ورد النائب ابو العز على سؤال أحد الحاضرين عن غياب كثير من النواب لمناقشة الموازنة، بأن كان أحد الحاضرين، مؤكدا في الوقت ذاته أن كلمته في تلك الجلسة كانت من أقوى الكلمات خلالها وأعدت بطريقة مميزة .

وانتقد أحد الحاضرين افتقار العقبة لموقف النواب وفزعتها في المطالبة لهم في أدنى حقوقهم المتمثلة بتوظيف ابنائهم المتعطلين و السكن وتردي الصحة بالإضافة إلى السكن وتوزيع الأراضي .

كما انتقد آخر معاناة العقبة من نوابها موضحا أن النواب لم يفزعوا يوما لأبنائها في حل قضية عامة لأبناء المدينة، مشيرا الى أنه لو كان نائبا محلهم لقدم استقالته .

ورد النائب أبو العز أن مجلس النواب يقر كثيرا من المشاريع، بعد مناقشتها مع الحكومة من أصحاب الاختصاص من النواب .

واستنكر النائب ابو العز انتقادات الكثير  من أبناء العقبة لأداء مجلس النواب موضحا أن هذه الفعالية لم يحضرها سوى العشرات من أبناء المدينة ، مضيفا أن أصحاب الانتقادات بات موقفهم هزيلا، بعد أن شهد التصويت على الانتخابات النيابية بنسبة لم تتعد 24%

وبرر النائب أبو العز بعدم خدمته لأبناء العقبة، باتباعه الواسطة لتوظيف المتعطلين، كونها تعد عائقا لواجبه الرقابي على الحكومة  .

وبخصوص ارتفاع أسعار الخبز الذي أقرته الحكومة مؤخرا فقد أكد أنه  لم يصوت مع القرار مبررا في الوقت ذاته قرار الحكومة لمنع كثير من المخابز بيعها للطحين في السوق السوداء بالاضافة الى الحد من الهدر والحفاظ على النعمة .

وحول استياء كثير من ابناء العقبة من خدمة المستشفيات فقد ذكرت النائب عليا أبو هليل بأن مستوى الخدمات في مستشفيات العقبة ذوات خدمة خمس نجوم مقارنة مع كثير من مستشفيات الدول .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.