النائبان انتصرا للشعب وابناء العقبة بالبقاء تحت القبة

17-01-2018 09:00 AM العقبة 416
Image

الاول في دبي والثاني لديه حالة وفاة 


الامانة العامة لمجلس النواب ترد على ايهام  الرياطي بان زميليه ابو العز والمجالي تغيبا محاباة للحكومة 

العقبة – الأنباط
حال الظرف الاضطراري للنائب ابراهيم ابو العز الموجود حاليا في دبي وحالة وفاة عند النائب حازم المجالي من حضور جلسة امس  مناقشة الحكومة حول قرارات رفع الاسعار التي اتخذتها مؤخرا.
واسقطت الامانة العامة لمجلس النواب ايهام  النائب محمد الرياطي للشارع العقباوي بان  زميليه النائبين العقباويين ابراهيم ابو العز وحازم المجالي تغيبا تضامنا مع الحكومة بنشرها اسماء المتغيبين دون عذر والمنسحبين والذين لم يكن بينهما النائبين.
والحقيقة ان النائبين تغيبا بعذر وانهما ضد قرارات الحكومة برفع الاسعار وفق ما اكدا للانباط.
وقالا انهما لو كانا في الجلسة لما انسحبا منها.
وفشل النائب الرياطي في اصطياد نواب العقبة في اتهام باطل اثار الشارع العقباوي ضده.
وكتب النائب الرياطي عبر صفحته على الفيسبوك أن محاولة عدد من النواب في حماية الحكومة من المساءلة انطلقت بغيابهم عن جلسة امس  . 
وتابع النائب الرياطي في منشوره انه كشف القصة حينما طلب عدد من زملائه من زميله الذي كان جالسا بجانبه تحت قبة البرلمان بالخروج من الجلسة بحجة اجتماع طارىء لكتلة . 
وزاد أنه حينما علم باستدراج زميله للخروج من القاعة، إلا أنه أقنعه بالبقاء، بعدما أوضح له عن مخطط لإفقاد النصاب ورفع الجلسة، لعدم مناقشة ما يستجد عن قضية رفع الأسعار التي أشغلت مؤخرا الرأي العام في الأردن . 
وتابع أن بخروج زملائه النواب، وفقدان النصاب أعطوا للرئيس حجة رفع الجلسة . 
واستنكر النائب الرياطي رفع الجلسة بحجة فقدان النصاب، مشيرا الى أن رئيس البرلمان أكمل كثير من الجلسات النيابية السابقة في الوقت الذي كان فيه عدد النواب المجتمعين غير مكتمل قانونيا . 
وذكر أنه ناقش خلال تلك الجلسة ما استجد عن قرار الحكومة برفع الأسعار لافتا أن نواب العقبة لم يحضروا الجلسة إلا هو  و زميلته النائب عليا أبو هليل  . 
وختم النائب الرياطي قوله أن سيستجيب لموضوع الاستقالة حال طلب منه 6500 من مؤازريه عبر صناديق الاقتراع، مضيفا أنه يكره بقائه في المجلس ليمارس أداءه الرقابي في ظل الضعف الذي يعاني منه المجلس على حد تعبيره .  
وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب قد أعلنت عبر وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن أسماء النواب الذي غابوا عن الجلسة التي ترأسها المهندس عاطف الطراونة أمس بدون عذر بالاضافة الى أسماء الذين غادروا قبل نهاية الجلسة . 
وذكرت بترا بأن النواب الذين غابوا عن جلسة أمس بدون عذر هم : النواب رياض العزام وعدنان الركيبات و محمد هديب وحابس الشبيب و علي الحجاحجة ووصفي حداد . 
اما النواب الذين غادروا قبل نهاية الجلسة ما اضطر رئيس المجلس الى رفعها لعدم اكتمال النصاب القانوني هم : أندريه حواري ومحمد البرايسة وعمر قراقيش وعزيز العبيدي وأحمد الصفدي  واحمد الهميسات ونصار القيسي وحسن العجارمة و بركات العبادي و راشد الشوحة و محمود الطيطي وخالد ابو حسان وفواز الزعبي و عبد الله عبيدات ووائل رزوق  ويوسف الجراح وعيسى الخشاشنة و مجحم الصقور و خالد البكار و فضية الديات و محمود النعيمات وعبد الله القرامسة وخالد الفناطسة ومحمد نوح القضاة وسعود أبو محفوظ وقصي الدميسي وحمود الزواهرة وموسى الزواهرة و نواف الزيود و عبد الكريم الدغمي ومفلح الخزاعلة وشعيب الشديفات وعبد القادر الأزايدة و زيد الشوابكة ومحمد العياصرة و كمال الزغول و صوان الشرفات و محمد الحويطات و هيا الشبلي و وفاء بني مصطفى و زينب الزبيد و رائد الخزاعلة 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.