الشباب يقترحون حلا لمنع اغلاق الطريق الصحراوي في الشتاء

17-01-2018 09:01 AM العقبة 444
Image

خلال احتفال مديريتهم في العقبة بيوم الشجرة

 

الشباب يقترحون حلا لمنع اغلاق الطريق الصحراوي في الشتاء

 

العقبة - وادي عربة - الانباط

واصلت مديرية شباب العقبه احتفالاتها  بيوم الشجرة العالمي .

وفي  مركز شباب الريشة  رعى مدير قضاء وادي عربة أكرم النوايسه ،وبمشاركه مميزه من مركزي شباب العقبه والقريقر الاحتفال بهذه المناسبة.

واكد النوايسه أن وزارة الزراعه ليست الجهه الوحيده المسؤوله عن زراعه الأشجار في مناطق المملكه المختلفه بل هي واجب وطني عظيم يقع على عاتق الجميع دون استثناء .

واوضح أن المناطق الصحراويه في الجنوب يجب أن تُزرع بالاشجار التي تتحمل درجات الحراره العاليه في الصيف، نظرا لخصوصية هذه المناطق واهميتها بالمساعدة على تلطيف المناخ والمحافظة على التربه من الانجراف.

وابرز النوايسة دور المراكز الشبابيه التي تعمل تحت مظلة وزارة الشباب في العمل  التطوعي والخدمي في مجتمعاتهم بكل ثقه واقتدار .

من جهتهم تمنى أعضاء المراكز الشبابيه  أن تُدرج خطه وطنيه شامله لتغيير واقع الغطاء النباتي المتردي في الأردن من خلال استغلال وزارة الزراعه مئات الآلاف من الأشجار الحرجيه الموجوده في مشاتلها وزرعها على جوانب الطرق ،خصوصا الطرق الصحراويه والتي تغلق في فصل الشتاء بسبب العواصف الرمليه .

واشاروا الى انه يمكن التغلب على هذه المعضلة بزراعة خطوط من الأشجار على جوانب الشوارع الرئيسية .

وشارك راعي الحفل والشباب بزراعة مجموعه كبيره من الأشجار المثمرة والحرجيه وأشجار الزينه في مساحات واسعه من المنطقه وسط استحسان كبير من أهالي القضاء.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.