"اطباء الاسنان" تحمل رؤية سلطة العقبة لجذب السياحة العلاجية

18-01-2018 12:21 AM العقبة 1038
Image

500   طبيب من الاردن ودول العالم قادمون الى العقبة عام 2018

 

"اطباء الاسنان" تحمل رؤية سلطة العقبة لجذب السياحة العلاجية

 

العقبة - الانباط - خاص

ساهمت سياسة نقابة اطباء الاسنان الجديدة بقيادة نقيبها الدكتور ابراهيم الطراونة في منح منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حصة وافرة من نشاطاتها الطبية والعلمية ساهمت في ترويجها اقتصاديا وسياحيا.

وهذه السياسة التي شرحها نائب رئيس مجلس نقابة اطباء الاسنان فرع العقبة الدكتور محمد الحباشنة سببها سياسة اللامركزية التي انتهجها مجلس النقابة المركزي الحالي في عمان لضمان تطوير المهنة والمساهمة في توفير متطلبات المواطن العلاجية في كافة المحافظات.

وقال ان النقيب الطراونة واعضاء المجلس قرروا بداية عام 2017 تعديل القانون واصبحت اللجان الفرعية مراكز فروع مؤلفة من  مجلس له رئيس ونائب رئيس ولجان علمية واجتماعية وصحة مدرسية.

وهذا التعديل وفق ما اكده الحباشنة ساهم كثيرا في جعل العقبة موئلا لاطباء الجنوب ومركزا معتمدا لاقرار الساعات المعتمدة لكل طبيب فيما يخص الاستمرار في ممارسة المهنة.

واشار الى ان اعتماد العقبة مركزا للتعليم المستمر لاطباء الجنوب خفف من معاناتهم في الحصول على هذه الساعات التي كانت تكبدهم عناء السفر لاكثر من 300 كم للحصول عليها.

والعقبة اصبحت حاليا مركزا معتمدا من النقابة لدفع الرسوم ومقرا لتنفيذ فعاليات بلغ عددها العام الماضي 12 محاضرة ويوما علميا وشارك فيها اكثر من 400 طبيب من الاردن والعالم.

نشاط نقابة اطباء الاسنان قابله رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة بدعم كبير نظرا للقيمة المضافة التي حققها على صعيد سياحة المؤتمرات وترويج العقبة على كافة الصعد محليا وخارجيا.

وقال الحباشنة ان اقبال الاطباء على المشاركة في المحاضرات والايام العلمية والمؤتمرات التي ينظمها الفرع في العقبة انها تمنحهم عدد ساعات كبيرة من ساعات التعليم المستمر الخمسين المطلوبة منهم.

واوضح نائب رئيس مجلس اطباء الاسنان فرع العقبة بان اهمية هذه الساعات التي فرضها مجلس النقابة المركزية ضمان تطوير مهنة طب الاسنان في الاردن لتكون على مستوى متقدم ومنافس على مستوى المنطقة والعالم.

وقال ان المؤتمرات الطبية السنية التي نظمت عام 2016 و2017 ساهمت في ترويج المشاريع السياحية الكبرى في العقبة مثل ايلة وسرايا عند اطباء الاسنان.

واكد ان بعض المشاركين عادوا واشتروا شققا سكنية في هذه المشاريع الامر الذي يؤكد الدور الذي لعبه مجلس نقابة اطباء اسنان العقبة بعد نهج اللامركزية الذي انتهجه نقيبهم الدكتور ابراهيم الطراونة ومجلسهم المركزي الحالي.

وابرز الحباشنة انجازات نقيبهم الحالي انه تم تغيير شريحة التأمين الصحي لاطباء الاسنان واصبحت تسمى شريحة VIP وبكلفة قليلة الامر الذي ساهم بتحسين المستوى العلاجي لابناء المهنة.

وعن روزنامة مجلس نقابة اطباء اسنان العقبة لعام 2018 اكد الدكتور الحباشنة انه وبمبادرة النقيب الطراونة تم اعداد برنامج علمي يضم 12 محاضرة طبية و3 ايام علمية.

واشار الى انهم بصدد تنظيم مؤتمر الجنوب الاول لاطباء الاسنان بدعم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واكد الدكتور الحباشنة ان رئيس السلطة ناصر الشريدة كان سببا من اسباب نجاح فعاليات النقابة في العقبة والتي تظهر من حرصه على دعم الكفاءات الطبية الوطنية كقطاع مهني نوعي وادامة تواجدها في العقبة والعمل على رفع المستوى التقني العلاجي في المنطقة الخاصة لتوفير المشاريع التمكينية التي تعد ركيزة من ركائز جذب الاستثمار والارتقاء بالسياحة العلاجية بما يضمن تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في المنطقة الاقتصادية الخاصة.

وتوقع الدكتور الحباشنة ان يشارك في نشاطات نقابة اطباء الاسنان في العقبة عام 2018 نحو 500 طبيب على اقل تقدير من الاردن ودول عربية واجنبية.

ويوجد في المنطقة الخاصة بالعقبة حاليا 54 مركزا طبيا لعلاج الاسنان وفرت ما لا يقل عن 150 فرصة عمل للاردنيين.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.