"مجلس العقبة" يبحث انشاء مركز لعلاج مدمني المخدرات في الجنوب

18-01-2018 01:34 PM العقبة 1172
Image

- بحث مجلس محافظة العقبة ومركز الأميرة بسمة للتنمية - العقبة وتحالف (علاج المدمن حق) ومجموعة من ممثلي المجتمع المحلي بجلسة حوارية عقدت اليوم الخميس، إمكانية انشاء مركز لعلاج مدمني المخدرات في محافظات الجنوب بشكل عام وفي محافظة العقبة بشكل خاص.

وأكد رئيس المجلس محمد الزوايدة ، أهمية هذا المركز بهدف للحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات التي بدأت تؤثر على المجتمع المحلي، داعيا الى تكاتف جميع الجهود الرامية الى مكافحة الظاهرة من خلال التوعية والارشاد الاسري والمدرسي وعقد الندوات والمحاضرات التي تساهم في تثقيف المواطنين بالاثار السلبية الناتجة عنها .

وبينت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية الاجتماعية بالعقبة فاطمة الحناوي اسباب انتشار ظاهرة الإدمان وآثارها الاجتماعية المدمرة على الأسرة والمجتمع، والية توفير العلاج لمدمني المخدرات الذي سيساعد في التقليل من حالات التعاطي و الإدمان وتنمية المجتمع واستغلال الطاقات في مكانها الصحيح، والحد من تفشي تلك الآفة بين الشباب.

بدوره، لفت رئيس اللجنه المالية والاقتصادية والسياحية في المجلس محمد المغربي الى دور مجلس المحافظة المجتمعي في تشجيع افراد المجتمع لمحاربة الظاهرة، مشيرا الى ان اعضاء المجلس قاموا بالاطلاع على المشاكل التي تعاني منها حالات الادمان بعد زيارة ميدانية لعيادة الصحة النفسية التي تحتاج الى دعم كودرها الطبية والفنية للتعامل مع الحالات الموجوده في العقبة حاليا ويتم علاجها داعيا الى اهمية انشاء مركز متطور للتعامل مع تلك الحالات التي تتزايد يوميا وفق قوله .

وطالبت رغدة القاسم من تحالف (علاج المدمن حق) بضرورة الاسراع في توفير مركز متخصص لعلاج مدمني المخدرات لخدمة محافظة العقبة وجميع محافظات الجنوب، مشيرة الى ان مدينة العقبة بما تتمتع به من مناخ وبنية تحتية متطورة تستطيع احتضان مثل هذا المركز الذي سيعود بالنفع على جميع ابناء الوطن .

وفي نهاية الجلسة الحوارية تم الاتفاق على اهمية التواصل مع مستشفى الأمير هاشم بالعقبة لبحث إمكانية توفير قسم في المستشفى لإنشاء مركز معالجة للمدمنين على المخدرات.(بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.