إحباط تهريب خط ينتج 1200 كروز سجائر مقلدة في الساعة

20-01-2018 06:25 PM محليات 760
Image

- تمكن العاملون في مركز جمرك عمان من إحباط تهريب خط كامل لإنتاج السجائر المقلدة.

وقال مدير المركز عقيد جمارك عودة قطيشات إن اكتشاف أمر تهريب الخط والمهيأ لانتاج ما يقارب 1200 كروز سجائر مقلدة في الساعة، جاء بعد عمليات تنسيق ومتابعة معقدة على أعلى المستويات.

وبين أن الجهة المهربة حاولت إدخال خط الإنتاج باسلوب التمويه والخداع، من خلال توزيعه على إرساليات عدة وبمواعيد مختلفة، إضافة لتغيير صنف المحتويات وصفة الاستعمال وغيرها من التفاصيل.

وأشار إلى أن  كادر المعاينة ونتيجة لخبراته الكبيرة في مجال المعاينة الجمركية، بذل جهوداً استثنائية لمنع إدخال هذا الخط نظراً للأسلوب المتبع في عملية التهريب ببيع مواد إنتاج الخط  في السوق المحلي على أنها أصلية.

ولفت إلى استعانة رجال الجمارك بأحد الخبراء في مجال تصنيع السجائر للتأكد من الإحاطة بتفاصيل العملية كافة.

بدوره أشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضّاح الحمود بالجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة وكوادر المركز لإحباط هذه العملية، الأمر الذي حال دون تمكين الجهة التي سعت لتهريب خط الانتاج من تصنيع كميات هائلة من أنواع السجائر المقلدة وطرحها في السوق دون خضوعها للفحص والمتابعة من الجهات الرقابية المختصة.

 وأكّد الحمود أن دائرة الجمارك تعمل باستمرار لتحسين وتطوير أداء منتسبيها ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالمياً، وخاصة في مجال التأهيل والتدريب.

وشدد على ضرورة الاستمرار ببذل كافة الجهود لمكافحة التهريب والغش التجاري؛ حماية للاقتصاد الوطني ومصالح المواطنين.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.