تخفيضات غير مسبوقة في كرنفال العقبة الشهر المقبل

20-01-2018 10:26 PM العقبة 643
Image

اقل من 49 دينارا الليلة الواحدة في اضخم المنتجعات والفنادق مع الافطار والعشاء

 

 

العقبة - الانباط

 

تبدأ في العقبة الخميس الاول من شهر شباط القادم فعاليات كرنفال العقبة السياحي " موسم التخفيضات الثاني " بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبمشاركة الفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية  والفندقية والترفيهية والمتاجر في المدينة الساحلية .

ويستمر الكرنفال حتى الاول من  اذار المقبل بأسعار تشجيعية منافسة وغير مسبوقة على مستوى السياحة المحلية الداخلية ومنافسة بشكل كبير على مستوى سياحة الإقليم.

وبلغ اعلى سعر لاقامة الشخص الواحد في افخم الفنادق والمنتجعات 188 دينارا لمدة 4 ليال و5 ايام شاملا الافطار والعشاء باقل من 49 دينارا لليلة الواحدة.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة  ان الكرنفال الذي يشارك فيه ما يقارب 157 منشأة سياحية وفندقية ومتجر ومراكز  ترفيه وغوص يستهدف استقطاب السياحة الداخلية وتنشيطها للعقبة كبديل عن السياحة الخارجية التي تستنزف الكثير من العملة  الصعبة مع توفير اجواء مناسبة وهادئة وبيئة امنة تمكن السائح والزائر من قضاء عطلة ترفيهية حافلة بالانشطة والفعاليات .

 

واوضح إن هذا الكرنفال  جاء بعد أن تلمست السلطة والعاملون في منتج العقبة السياحي التراجع الحاصل في عدد زوار المنطقة من السياحة الأجنبية، ولجوء السياح الأردنيين الى قضاء العطل في مناطق سياحية في دول مختلفة مع ما يشكل ذلك من نزف للموارد الوطنية والعملات الصعبة.

 

واشار الى ان عدد المنشات الفندقية والسياحية والمتاجر المشاركة في الكرنفال بخصومات حقيقية تبدأ من 10 بالمائة الى ما يقارب 50 بالمائة من السعر المعلن يبلغ عددها 157 منشأة منها 25 فندقا من تصنيفات الخمس نجوم وحتى النجمة الواحدة وما دون فيما يبلغ عدد المنتجعات والقرى السياحية المشاركة سبعة منتجعات وعدد المطاعم والكافيهات 33 منشأة .

 

وبين الشريدة  ان عدد محلات تأجير السيارات المشاركة في الكرنفال تبلغ 7 محلات  ومحلات المجوهرات والاثريات والتحف والاشغال اليدوية تبلغ 21 محلا فيما يشارك في الكرنفال 18 محلا تجاريا للملابس والاحذية و9 محلات اكسسوارات وتجميل و6 مراكز بصريات و7 متاجر  مستلزمات منزلية والعاب و11 محل الكترونيات و6 متاجر خلويات و5 محلات لوازم سيارات فيما تشارك من وسائل النقل الملكية الاردنية وشركة جت .

 

واشار الى ان الكرنفال هذا الموسم سيشهد عددا من النشاطات الفنية والفلكلورية المميزة نهاية كل اسبوع تشارك فيه فرق فنية تراثية وعدد من المطربين اضافة الى اقامة اسبوع العقبة للثقافة والفلكلور وسباق وادي رم السنوي للهجن ومهرجان العقبة الدولي الاول للفنون الاسلامية بمشاركة واسعة من عدة دول .

 

واقامة هذا الكرنفال جاءت بعد تنسيق مكثف مع كافة القطاعات المعنية بالسياحة والفندقة في العقبة مشيرا الى ان استجابة كافة هذه القطاعات مع الكرنفال كانت مميزة اثمرت وجود هذا الكم منها للمشاركة في الكرنفال  باسعار غير مسبوقة باعتباره مصلحة وطنية اولا ومصلحة للعقبة التي تمتاز بمنتج سياحي متميز قادر على تلبية رغبات الزوار والسياح .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.