أخبار من العقبة

21-01-2018 08:35 PM العقبة 311
Image

 

كتب : طلال الكباريتي

 

المبادرات الشبابية تجهز لتوزيع كسوة "يا هلا بالشتا" في العقبة

 

 يجتمع اليوم  الإثنين قادة المبادرات الشبابية الأردنية  في مبنى المفوضية مع مسؤولين في السلطة، للتجهيز لمبادرتها  "يا هلا بالشتا" في قصبة العقبة .

 

ووفق ما علمته الأنباط فأن هذا الاجتماع سيركز نقاشه على اختيار مكان يتوسط المدينة لتنفيذ هذه الفعالية، والتي تهدف إلى تأمين الأسر العفيفة في قصبة العقبة بالملابس الشتوية .

 

وكان فريق المبادرات الشبابية قد نفذ هذه المبادرة في قرى العقبة الأقل حظا، ووزعت خلالها ملابس بعد عرضها في عدة هيئات ساهمت في دعم هذه المبادرة .

 

وتنفذ المبادرات الشبابية فعالياتها بالتزامن مع فرقها في محافظات المملكة، وتقود الفريق في العقبة المتطوعتان مرام عيسى أبو صفية وغادة قاسم .

 

 

 

ارتياح عام لمؤدي الامتحانات الثانوية الوزارية في العقبة

 

ساد الهدوء والارتياح العام لمؤدي الامتحانات الثانوية الوزارية في العقبة .

 

ووفق مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات لم تشهد الامتحانات الوزارية في هذا الموسم أي ملاحظة أو شكوى من العقبة تتعلق بالأسئلة، أو سلوكيات خاطئة من المتقدمين من الطلاب .

 

وثمن الدكتور الذنيبات جهود وزير التربية الدكتور عمر الرزاز على توجيهاته بهذا الخصوص لتسير الأمور بكل يسر وسهولة .

 

 

 

اوقاف العقبة تشارك احتفالات الوزارة "بصندوق الحج"

 

يشارك مدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل احتفالات وزارة الأوقاف في مسجد الملك عبد الله الأول صباح غد الثلاثاء بمرور خمس سنوات على تأسيس صندوق الحج .

 

ويرعى هذا الاحتفال الذي من المرجح أن يحضره مدراء مديريات الاوقاف في المحافظات و علماء دين، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات .

 

وتشتمل أوراق الاحتفال على عرض انجازات صندوق الحج التابع لوزارة الأوقاف منذ تأسيسه، والمشاريع التي ينفذها في عدد من محافظات المملكة .

 

ويعد مشروع سوق جار البحر قرب مسجد الشريف الحسين بن علي في العقبة أبرز مشاريع صندوق الحج في وزارة الأوقاف وكلفته نحو 7 ملايين دينار .

 

ويتضمن هذا المشروع الاستثماري عدة طوابق تضم محلات تجارية  ومكان اصطفاف للسيارات .

 

ويعد أبرز أهداف صندوق الحج تمكين منتفعيه من تأدية فريضة الحج، بعد انضمامهم للانتفاع من هذا الصندوق وفق أسس محددة .

 

الحاجة أم عطا الله الذنيبات في ذمة الله

 

انتقلت الى رحمة الله تعالى أمس الحاجة ام عطا الله الذنيبات (إلهام عرموش)، والدة كل من عصام ورياض الذنيبات  .

 

وقد شيع جثمانها الطاهر بعد صلاة العشاء أمس من المسجد الكبير الملك الحسين بن طلال، وتقبل التعازي في ساحة الإجماع في حي الثامنة الغربي .. رحمها الله واسكنها فسيح جناته .

 

 

 

استياء من نواب العقبة

 

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات غاضبة واستياء من نواب العقبة وضعف قدرتهم على الوقوف بجانب المواطن أبرزها رفض قرارات الحكومة في ارتفاع الأسعار .

 

الغضب والاستياء بلغ أشده خاصة بعد قرار الحكومة برفع الأسعار خاصة فيما يتعلق بالخبز "قوت المواطن" و تعويضه بدعم لا يسد خسارته من هذا الرفع .

 

في المقابل رصدت الأنباط عددا من التعليقات لأبناء العقبة على منشور بهذا الخصوص، ذكروا من خلاله نوابا بعينهم قدموا وخدموا بقدر استطاعتهم .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.