الدغمي : تمويل قريب للقرية التجارية بمبلغ 30 مليون دينار

21-01-2018 08:41 PM المفرق 1397
Image

رئيس بلدية المفرق في حديث صحفي ... وبشراكة مع "ال البيت " و القطاع الخاص

 15  مليون دينار موازنة للبلدية لأول مرة منذ تأسيسها

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

كشف رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي  ان البلدية  بادرت منذ شهر ايلول الماضية بطرح مشروع القرية التجارية والتي ستقام بالتعاون مع جامعة ال البيت ضمن شراكة مع القطاع الخاص في سبيل تحقيق استثمار ناجح يعود بالفائدة على اطراف العلاقة واهالي محافظة المفرق .

 

البلدية مستمرة بالتعاون مع جامعة آل البيت لإقامة مشروع القرية التجارية

 

واضاف الدغمي في حديث صحفي اليوم الخميس ان تكلفة المشروع المتوقعة تبلغ 30 مليون دينار ، منوها ان البلدية ابلغت من قبل احد الدول الممولة للمشروع بانه هناك مبلغ 50 مليون دينار جاهزة وسيكون التمويل قريب لتنفيذ هذا المشروع وسيتم لاحقا وضع الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص .

 

واضاف الدغمي ان البلدية التقت منذ تسلم المجلس البلدي مهامه برئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ونائب  الرئيس لشؤون الاستثمار الاستاذ الدكتور سالم العون وتم التباحث حول اهمية هذه التشاركية الهامة لإقامة هذا المشروع الاستثماري.

 

15 مليون دينار موازنة البلدية لأول مرة  منذ تأسيسها

 

واشار الدغمي الى ان البلدية لأول مرة ستناقش موازنة تصل قرابة 15 مليون دينار وبدون عجز بعد ان  كانت في السنوات السابقة تصل الى 8 مليون دينار ،  وهذه انطلاقة نوعية غير مسبوقة ستحقق نقلة خدمية سيلمسها المواطن هذا العام وفق رؤية واضحة تم وضعها لهذه الغاية ، منوها بان الموازنة سيتم دراستها من قبل المجلس البلدي الاسبوع المقبل .

 

انشاء دواوين في احياء المدينة مخصصة للمناسبات واجتماعات لجان الاحياء

 

وبين الدغمي ان البلدية بصدد انشاء ديوان لكل حي في مدينة المفرق والبالغ عددها 15 حي والتي سيتم فيها التركيز على الجوانب الخدمية والاستثمارية والتنموية  ، منوها ان دور مقرات الدواوين محددة في المناسبات المختلفة  للأحياء والتي ستكون ايضا للاجتماعات للجان الاحياء والاهلية المقرر انشائها في القريب العاجل والتي سيتم فيها انتخاب اللجان من قبل هذه الاحياء ليكونوا معنا شركاء في العمل  نحو اتخاذ القرارات المهمة والتي تخدم المواطنين .

 

عام 2018 سيشهد نقلة خدمية غير مسبوقة .. والبدء بتنظيم الشوارع

 

وتابع الدغمي حديثه قائلا "  عام 2018 سيشهد بعون الله تعالى تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية منها انشاء 17 ملعب في احياء المدينة واقامة مشاريع حيوية في تنظيم شوارع المدينة الرئيسة للتخفيف من الازدحامات  المرورية من خلال إنشاء جسور علوية لهذه الغاية "

دراسة نقل المدينة الصناعية والمنطقة الحرفية وزرائب الاغنام

 

واكد رئيس البلدية ان المجلس البلدية وافق على اجراء دراسة لإمكانية نقل المدينة الصناعية والمنطقة الحرفية وزرائب الاغنام الى مواقع اخرى سيتم تحديدها لاحقا بعد الانتهاء من هذه الدراسة والتي سيتم فيها اقامة مشاريع خدمية بمكان هذه المواقع بشكل يواكب متطلبات المرحلة من العمل الخدمي وتجميل مداخل المفرق من خلال تشاركية الجميع والتي وضعتها البلدية منذ ان تسلمنا مهامنا بالعمل كفريق واحد لخدمة المواطن اولا .

 

انشاء نفق في منطقة ثغرة الجب للحد من الحوادث وحماية ارواح المواطنين

 

واوضح الدغمي بانه ونظرا لزيادة الحوادث التي تقع بين الحين والاخر على طريق المفرق - ثغرة الجب فانه سيتم انشاء نفق في المنطقة للمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين والتي ايضا ستخفف الكثير على سالكي هذا الطريق الحيوي .

 

بصدد استكمال حوسبة البلدية وتأهيل مصنع الحاويات

 

وفيما يتعلق بالمشاريع المتوفرة حاليا في البلدية بين الدغمي ان البلدية بصدد تأهيل مصنع الحاويات والتي سيتم تصنيع 25 حاوية يوميا لضمان توزيعها على جميع احياء المدينة والمناطق والتجمعات السكانية ، اضافة الى حوسبة اعمل البلدية بهدف تبسيط الاجراءات وتسهيل تقديم الخدمات الامثل للمواطنين .

 

واكد الدغمي ان ايرادات البلدية في تحسن مستمر بجهود كوادر البلدية الذين يواصلون العمل من اجل تطوير مستوى الاداء بعد ان تم اجراء العديد من الاصلاحات الإدارية والمالية والتي ساهمت في تحسن الوضع المالي والذي سيحقق الكثير من الفوائد على البلدية وتنفيذ العديد من المشاريع والخدمات للمساهمة اكثير في تحقيق التنمية المطلوبة وفي مختلف القطاعات .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.