مئات المهندسين الجدد يؤدون القسم القانوني

21-01-2018 08:53 PM اربد 512
Image

 

 اربد- الانباط

أكد نائب نقيب المهندسين الاردنيين، المهندس خالد أبو رمان، أن النقابة تسعى لتنظيم مزاولة مهنة الهندسة والارتقاء بمستوى المهندسين مهنيا وعلميا من خلال الشعب الهندسية فيها عبر دورات وورش عمل وايام علمية ومؤتمرات تعقدها النقابة بشكل مستمر.

ودعا المهندس أبو رمان خلال حفل أداء القسم القانوني لـ 420 مهندسا ومهندسة جدد والذي نظمه فريق الاستقبال والتوعية التابع للجنة المهندسين الشباب، بحضور أعضاء مجلس النقابة وأمين عام النقابة، المهندسين إلى التواصل مع النقابة وشعبها والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها، والاطلاع على الدور الذي تقوم به لتتشكل لديهم الصورة الصحيحة عنها، مشددا على أن النقابة تقوم بالدفاع عن مصالح منتسبيها وكرامتهم في كل مكان.

وأشار الى النقابة تساعد المهندسين الجدد في ايجاد فرص تدريب وتشغيل من خلال مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي عقدتها النقابة لتلك الغاية مع العديد من الشركات في القطاعين العام والخاص رغم أنها غير ملزمة بذلك، مبينا أن 3500 مهندس ومهندسة تدربوا في شركات مختلفة خلال عام 2017 من اصل 11 الف مهندس.

وطالب المهندس ابو رمان المهندسين ببناء خطة مهنية وبناء المسار المهني لكل واحد منهم في مجال محدد، والعمل على تطوير انفسهم ورفع كفاءاتهم في ذلك المجال.

وقال إن النقابة توفر للمهندسين الشباب الجدد الجهد والوقت والمال والبرامج المتعددة والمتنوعة وتقدم الدعم لهم من خلال صناديقها المختلفة.

وحذر المهندس أبو رمان المهندسين من الانجرار نحو التسجيل الصوري والممارسات اللامهنية في الشركات الهندسية، مؤكدا ان النقابة وضعت اليات جديدة وتعليمات ملزمة للقطاع الخاص لاعطاء المهندسين الحد الادنى من الرواتب حفاظا على مصالحهم، حيث سيتم نشر تلك التعليمات قريبا.

وتخلل الحفل معرض النوافذ النقابية المتعلقة بالتدريب والتشغيل والتأمين الصحي والخدمات النقابية الشبابية، إضافة إلى تعريف عن مركز تدريب المهندسين، كما تم استعراض بوابات الشركات الراعية واهم الامتيازات والعروض المقدمة للشباب.

وجرى السحب على 7 جوائز مقدمة من الشركات الراعية لحفل القسم وهي شركة زين وفندق MOVENPICK ، وشركة ADVISER  للسياحة والسفر، وشركة روابي الاردن ومطعم طواحين الهوا وفندق اللاند مارك وشركة كريم وبوليفارد ارجان  وفندق الانتركونتننتال وحلويات ومطعم القدس وفندق الفنار بلاس.

وفي نهاية الحفل الذي نظمته لجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع قسم المهندسين الشباب، سلم المهندس أبو رمان المهندسين الجدد بطاقات العضوية وشهادات التقدير.//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.