الملكة رانيا العبدالله تتابع الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي

21-01-2018 09:53 PM محليات 555
Image

 

عمان-الانباط

 

تابعت الملكة رانيا العبدالله أمس في عمان الخطوات النهائية لاطلاق منصة ادراك للتعليم المدرسي، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة جوجل دوت أورغ - الذراع المانح الخيري لشركة جوجل.

جاء ذلك خلال لقاء جلالتها مع فريق عمل منصة ادراك المخصصة لطلبة المدارس والمعلمين في المنطقة العربية، حيث ستوفر المنصة التي تم تطويرها بعد منحة قدرها 3 ملايين دولار من جوجل دوت اورغ مساقات تعليمية تسلسلية، بالاضافة إلى تمكين الطلبة من البحث عن مفاهيم ومهارات دون الحاجة إلى التسجيل في مساقات مرتبة مسبقا. كما ستقوم المنصة بتوفير مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها وذلك تعزيزاً لدورهم في عملية التعليم.

وتعد المنصة توسعا في عمل منصة إدراك للتعلم المستمر  وهي إحدى أهم المنابر العربية التي توفر مساقات تعليمية مجانية على الانترنت. وتسعى منصة ادراك للتعليم المدرسي إلى توفير المحتوى التعليمي الرقمي العربي الذي تتزايد الحاجة إليه والذي يلبي احتياجات الطلاب العرب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ومعلميهم.

ويتكون محتوى المنصة من موارد تعليمية مفتوحة مجانا باللغة العربية تشمل محاضرات فيديو، وأسئلة وتمارين تفاعلية وتعليم استدراكي حيث يتم تطوير المواد التعليمية باستخدام منهجيات بيداغوجية تعتمد على ترسيخ المفاهيم لتمكين المعلمين من الاستفادة من المحتوى بطريقة مدمجة.

وكمرحلة أولى سيتم نشر محتوى الرياضيات وإطلاقه هذا الشهر لصفي السابع والتاسع بما مجموعه 1200 دقيقة فيديو تعليمية. وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفوف ومواد أخرى تدريجيا لإدخال المناهج الدراسية الإلكترونية وموارد التعلم لجميع المواضيع الرئيسية والصفوف الأخرى بحلول عام 2020.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.