السلطة تستثمر طاقات شباب العقبة ب10 مبادرات تجميلية

22-01-2018 07:38 PM العقبة 359
Image

تجهز لتنظيم حفل تكرم فيه الشباب المشاركين

  العقبة – طلال الكباريتي

يستكمل فريق قسم الشاطىء الأوسط التابع لسلطة العقبة تنفيذ مبادراته العشرة التجميلية في أحياء العقبة و عدد من المناطق في قرية الراشدية  المطلة على الطريق الصحراوي .

وجاءت هذه المبادرات التي انطلقت مؤخرا بتوجيهات من رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة ومتابعة مفوض البيئة سليمان النجادات ومجلس المفوضين في السلطة .

وتهدف هذه المبادرات الى تجميل أحياء العقبة من خلال استثمار طاقات شباب كل حي مستهدف لتنفيذ مبادرتها فيها .

وكان عدد من كوادر السلطة قد انطلق مؤخرا بتنفيذ 8 مبادرات تجميلية استهدف فيها قرية الراشدية المطلة على الشارع الدولي .

وتضمنت أعمال المبادرة التي شارك فيها عدد من أبناء المنطقة دهان الجدران الخارجية للبيوت والمحلات التجارية و مظلات الاستراحة والقواعد الاسمنتية و الأعمدة الكهربائية .

ونفذ عدد من الكوادر مؤخرا مبادرة تجميلية لمنطقة حي صلاح الدين وشارك فيها أبناء المنطقة، و تضمنت أعمال الدهان للجدران المشوهة، وأبرزها محو الكتابات الخادشة للحياء العام .

ويستكمل فريق السلطة الخميس المقبل بإطلاق مبادرة أعمال الدهان والتزيين في نفس المنطقة في شارع مدرسة خولة بنت الأزور .

وقال رئيس قسم الخدمات الشاطئية، قائد هذه المبادرات المهندس خالد العضايلة أن هذه المبادرات جاءت بتوجيه من رئيس السلطة ناصر الشريدة و أبرز أهدافها استمراريتها وتفعيلها بمشاركة أبناء المناطق المستهدفة .

وأضاف المهندس العضايلة أن مشاركة أبناء المناطق المستهدف فيها أعمال المبادرة يهدف الى خلق التوعية لأبناء المنطقة، وإنشاء جيل معتد بنفسه ومهتم بتجميل منطقته ويردع العابثين في تشويه تلك الأحياء .

وأشار الى أن السلطة تدرس آلية توسيع هذه المبادرات لتشمل عدد كبير من الأحياء، بالتعاون مع لجان الأحياء، باستقطاب أكبر عدد من شباب الحي المراد تنفيذ المبادرة فيها من خلال كشوفات .

وكشف المهندس العضايلة ان السلطة تجهز لتنظيم حفل ختامي، تكرم فيه الشباب الفاعلين الذين شاركوا في تلك المبادرات .

وتعد هذه المبادرة إحدى المبادرات الفاعلة للسلطة استنهضت من خلالها همم شباب أبناء العقبة واستثمرت جهودهم لتجميل منطقتهم واستغنت من خلالها عن مقاولين بهذا الخصوص ووفرت آلاف الدنانير// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.