الخزاعلة : المشروع يركز على مهارات التمكين الاقتصادي والمهني

22-01-2018 07:46 PM المفرق 1008
Image

اطلاق مشروع النهوض باليافعين والشباب في المفرق

 

 

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

انطلق امس في  المفرق مشروع النهوض باليافعين والشباب في المحافظة والذي ينفذه مركز افاق الاردن للتنمية والتدريب بالشراكة مع منظمة ميرسي كور وبتمويل من الحكومة الكندية.

 

ويركز المشروع على عدة مسارات تدريبية لتطوير المهارات  الحياتية ومهارات التمكين الاقتصادي  والمهني وعلى الجانب التوعوي للشباب والفتيات من سن 17-19من أبناء محافظة المفرق .

 

وقال رئيس مركز افاق الاردن حسن الخزاعله ان المشروع الذي يستمر مدة سنتين يستهدف حوالي 1000شاب وفتاة من أبناء محافظة المفرق  من  الفئة العمرية من 17-19سنة يركز على الجانب التدريبي والمهني وبرامج التوعية .

 

وأضاف الخزاعلة أنه بعد الانتهاء من برامج التدريب المهني على مختلف التخصصات  من خلال التعاون مع مراكز التدريب المهني  سيتم توجيه المشاركين الى إنشاء المشاريع الخاصة بهم من خلال توفير الدعم اللازم او توفير فرص عمل حقيقيه من خلال التشبيك مع أصحاب المهن في المحافظة .

 

وبين الخزاعله ان برامج التوعية في المشروع سيكون لها جانب من خلال استهداف الاسر والجمعيات وقادة المجتمع  وتركز على التوعية والتوفير والأنماط الاستهلاكية في المجتمع بهدف غرس هذه القيم نظرا للظروف الاقتصادية في المجتمع وتطوير قدرات الجمعيات والجهات الحكومية التي تعمل في مجال الشباب  ومنوها ان البرنامج يشرف عليه مجموعه من المشرفين والمدربين والمختصين من ابناء المجتمع المحلي الذين تم أعدادهم وتدريبهم في هذا الجانب .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.