ورشة تدريبية لمجلس محافظة اربد

22-01-2018 07:56 PM اربد 466
Image

 اربد- الانباط

 

عقدت وزارة التنمية السياسية وبرنامج دعم الحكم المحلي واللامركزية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ورشة تعريفية لاعضاء مجلس محافظة اربد حول العديد من القضايا المتصلة بطبيعة عمل المجلس وعلاقته بالمجالس الاخرى من النواحي التنموية والفنية والادارية.


واكد محافظ اربد رضوان عتوم الذي افتتح الورشة، جدية وإرادة الحكومة بدعم مشروع اللامركزية وتوفير ادوات النجاح والتمكين له لممارسة مهامه ومسؤولياته التنموية على اكمل وجه، مشيرا الى انه بوشر بالبحث عن مبنى مناسب للمجلس يستوعب نشاطاته ويشكل بيئة مناسبة لطبيعة عمله واللجان المنبثقة عنه.


وثمن رئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر المقابلة الجهد والاهتمام الرسمي بانجاح التجربة والعمل على تذليل الصعاب التي تواجهها وتوفير الروافع الحقيقية لتفعيل دورها المأمول في صياغة وصنع القرار التنموي بما يخدم المواطنين ويشكل سلسلة من حلقات التنمية مع باقي المجالس والدوائر الاخرى.


وعرض مدير برنامج المتابعة والتقييم في البرنامج محمد القريوتي لقائمة التشريعات والمتطلبات الفنية للامركزية وعلاقة مجالس المحافظات بباقي المجالس الموجودة في كل محافظة.

وتطرقت مديرة المشروع الدكتور اروى المظفر الى الهيكل التنظيمي لمجلس المحافظة ودور مديرية التنمية المحلية في خدمة المجالس، مشيرة الى اهمية تعزيز مجالس المحافظات ببعض الموظفين والاداريين ولاسيما بمجالات حفظ الكتب والطباعة والرقابة الداخلية والمالية.
وتناول الدكتور احمد العجارمة من وزارة التنمية السياسية دور ومسؤولية الوزارة في بناء قدرات مجالس المحافظات خصوصا في الجوانب التدريبية والتنسيقية.//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.