"التربية" تنفي توقف مصححي التوجيهي عن العمل

24-01-2018 01:57 AM محليات 450
Image

الدورة الشتوية تسجل 271 مخالفة

 تصحيح مبحث "الرياضيات" أوشك على الانتهاء

 

عمان-الأنباط-فرح شلباية

 

نفى مدير إدارة الامتحانات الدكتور نواف العجارمة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول توقف مصححي التوجيهي عن تصليح مبحث الرياضيات لغايات رفع اجورهم بالاضافة لأجور التنقلات والمواصلات.

وأكد العجارمة في حديثه لـ"الأنباط" أن مصححي التوجيهي يتابعون عملهم بجد لاستخراج نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية في وقتها والذي سيحدد لاحقا،كاشفا عن زيارات ميدانية للقاعات للتأكد من صحة سير العمل.

واشار إلى أن عملية  تصحيح دفاتر الاجابة لمبحث الرياضيات لكافة المستويات أوشكت على الانتهاء بعد مضي قرابة الاسبوعين من بدء التصحيح،في حين سجلت هذه الدورة انخفاضا ملموسا في عدد المخالفات وبواقع 271 مخالفة .

فيما واصل ،أمس الثلاثاء نحو 53491 مشتركا ومشتركة تادية المبحث الاخير لهذه الدورة من كافة الفروع الاكاديمية والمهنية،والتي بدأت في 7 كانون الثاني، ووصف الطلبة هذه الدورة بالسهلة والميسرة،علاوة على أن الوقت جاء ملائما لمعظم المباحث والاسئلة كانت مباشرة ومن الكتاب.

   وشهدت الامتحانات لهذه الدورة درجة عالية من الانضباط حيث جرت وفق ما هو مخطط لها بدقة والتزام تام من قبل الطلبة والمام بالتعليمات الناظمة للامتحان .

    كما شهدت هذه الدورة انخفاضا ملموسا في عدد مخالفات الطلبة للتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة مقارنة مع الدورات الماضية والتي جاءت نتاجا للإجراءات التي اتخذتها الوزارة والأجهزة الوطنية المساندة لها .

واكدت الوزارة على الدور الكبير الذي قامت به وسائل الإعلام بالتوعية بالتعليمات التي ساعدت الوزارة في حملتها الإعلامية ، اضافة الى وعي الطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان بالإضافة إلى وعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي .

   وثمنت الوزارة الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادرها من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان اشرافية وفنية في انجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة .

   وتقدمت الوزارة بالشكر الجزيل لكافة الجهات المعنية مع الوزارة لإنجاح الامتحان ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقابة المعلمين وهيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة والامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني وديوان المحاسبة والمواطنين وكافة وسائل الإعلام والمؤسسات الوطنية الداعمة وأبناء المجتمع المحلي الذين كان لهم الدور الكبير في الإسهام بإنجاح هذا الجهد الوطني ، وتمنت الوزارة في ختام امتحانات الثانوية العامة لأبنائها الطلبة النجاح والتوفيق.

وصرح الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان الامتحان بجميع جلساته  سار وفق ما هو مخطط له، مؤكدا ان الوزارة لم تسجل اي حالة للتشويش على سير الامتحان في جميع قاعاته في مختلف مناطق المملكة.

وتقدم للامتحان  في الدورة الشتوية الحالية  175 الفا و 979 مشتركا ومشتركة، في الفروع الاكاديمية والمهنية، من بينهم 89968 طالبا نظاميا، و 85979 مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.

وعزا الجلاد الهدوء والارتياح الذي رافق سير الامتحان إلى التزام الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان، والاستعداد الجيد من قبل الطلبة،  وتعاون الطلبة وأولياء الامور مع الوزارة وتفهمهم لاهمية الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لعقد الامتحان، والتي تهدف جميعها  إلى تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.

كما اكد الجلاد ان عملية التصحيح لامتحان "التوجيهي" ما زالت مستمرة لجميع المباحث التي امتحن بها الطلبة، وذلك في 87 مركز تصحيح في وسط وشمال وجنوب المملكة، مبينا ان 19 الف معلم ومعلمة يقومون على عملية التصحيح في هذه المراكز.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.