ثلوج على المرتفعات فوق 900 متر الجمعة

24-01-2018 02:02 AM محليات 804
Image

 

عمان - الأنباط - هاشم حسن

 

يدخل المملكة منخفض جوي يوم غد الخميس لتكون الاجواء باردة وماطرة مصحوبة بالبرق والرعد فيما تتساقط زخات من الثلج يوم الجمعه فوق المرتفعات .

وفي تفاصيل المنخفض الجوي حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لتكون الأجواء باردة و غائمة وتسقط الأمطار بمشيئة الله  بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة .

وتمتد ظهرا الى باقي المناطق وتكون الامطار غزيرة على فترات ما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة، يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد احيانا  ، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

فيما تبقى المملكة يوم الجمعه تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها.

وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم المناطق كما يتوقع مع ساعات الفجر تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ، هذا ويتوقع أن الامطار غزيرة على فترات ما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة،و مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد.

 ومع ساعات المساء تعبر المملكة جبهة هوائية شديدة البرودة حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها وتسقط بمشيئة الله الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 900 م فوق سطح البحر يرافقها رياح غربية نشطة السرعة وهبات قوية أحيانا.

أما اليوم الاربعاء فتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً، مع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.