نساء امريكا ضد ترامب ... !!!

24-01-2018 03:48 AM كتّاب الأنباط 394

  فارس شرعان

 

نساء امريكا ضد ترامب ... !!!

 

لم تقتصر المواجهة بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس عل الفشل في اقرار الموازنة والاغلاق المؤقت للحكومة الامريكية الذي قد يتسبب بخسائر بعشرات المليارات من الدولارات واستمرار المفاوضات للتوصل الى حل ينهي الخلاف بين الحزبين وانما امتدت لتشكيل رأي عام ضاغط باتجاه اسقاط ترامب الذي قسم الامريكيين وشجع نزعات العنصرية وكراهية الاسلام ورفض الاجانب.

المظاهرات التي شهدتها الولايات المتحدة طوال العام الاول من ولاية ترامب بمشاركة فعاليات قانونية وسياسية ونقابية واعضاء منظمات المجتمع المدني اضيفت اليها قوة فاعلة تمثل نصف المجتمع الامريكي تتمثل بالنساء الامريكيات اللواتي نظمن حملة مكثفة لاسقاط ترامب من خلال المظاهرات والمسيرات المعادية للرئيس الامريكي وادارته في مختلف انحاء الولايات المتحدة ..

وقد نظمت النساء الامريكيات خلال اليومين الماضيين مظاهرات حاشدة في بعض مدن الغرب الامريكية في مقدمتها لاس فيجاس المنتجع الاشهر عالميا الذي يرتاده السياح من لاعبي القمار ومطالبي اللهو والمتعة في اجواء ابعد ما تكون عن الأزمة الاقتصادية المصاعب المالية التي تواجهها امريكا وابعد ما تكون عن اجواء العنصرية والتفرقة والتمييز بين الاديان والاعراق ...

مظاهرات النساء في لاس فيجاس تأتي في مستهل حركة تشمل مختلف المدن الامريكية الكبرى في الشرق والغرب والشمال والجنوب مثل نيويورك وشيكاغو ولوس انجلوس وهيوستن واطلنطا وميامي وشارلوت اختيرت لها هذه الفترة بمناسبة مرور عام على ممارسة ترامب لمهامه في البيت الابيض لتأكيد اهمية الدور الذي تضطلع به المرأة الامريكية باعتبارها قوة سياسية واقتصادية واجتماعية وفنية هائلة قادرة على التأثير في الرأي العام الامريكي وتغيير قناعاته والتأثير في انتخاب المرشح الافضل للرئاسة الامريكية ...

كما تهدف الحركة النسائية  ضد ترامب الى ايصال النساء الى المقاعد المؤثرة في الكونغرس بمجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الولايات المتحدة والبلديات والمجالس المحلية المنتخبة بحيث تمكن النساء من الفوز بمقاعد كبيرة في الانتخابات النصفية للكونغرس نهاية العام الحالي ويكون لهن الدور الاكبر في تحديد السياسات الاقتصادية والمالية والخارجية في الولايات المتحدة ..

اهم ما في هذه الحركة التي ستشمل خلال الفترة القادمة كافة المدن والمراكز النسائية الامريكية انها تأتي في خضم الفوضى العارمة التي تجتاح الولايات المتحدة هذه الايام بعد الاعلان عن فترة الاغلاق المؤقت للحكومة الامريكية التي تؤدي الى شللا في مختلف الادارات الامريكية تتسبب بخسارة مالية مقدارها ٦ مليارات دولار في الاسبوع بالاضافة الى تعطيل نحو ٨٠٠ الف موظف عن العمل وتوقف الانتاج في العديد من المرافق والمؤسسات.

المظاهرات التي تنظمها نساء امريكا تكتسب الية كبيرة في شكل الحياة بأسرها في الولايات المتحدة والمطالبة بدعم المرأة وتحفيزها على العمل الجاد الذي يوصلها للوصول الى اعلى المراكز القيادية في الحكومة والمرافق العامة والقطاع الخاص.

ومن المتوقع ان تبلغ هذه المظاهرات ذروتها في المدن الكبرى كنيويورك وشيكاغو ولوس انجلوس وميامي بالاضافة الى الغرب الامريكي لا سيما بعد مشاركة الفنانين من مشاهير هوليود بهذه المظاهرات حيث تتربع عاصمة السينما الامريكية هولويود في ولاية كاليفورنيا حيث يقيم نجوم الفن والسينما والمراكز الصناعية الكبرى بالاضافة الى المنتجعات السياحية الشهيرة على شاطئ المحيط الهادئ ومنتجع لا فنيجاس الشهير الذي يرتاده رجال المال والاعمال واشهر السياسيين وكبار نجوم الفن والسينما ... !!!

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.