خريجو البلقاء التطبيقية في العقبة يحتجون على قرار ديوان الخدمة المدنية

24-01-2018 08:16 PM العقبة 914
Image

أدرجوا طلباتهم مع تخصص إدارة الأعمال

 العقبة – طلال الكباريتي

احتج عدد كبير من خريجي قسم إدارة الشحن والتخليص من جامعة البلقاء التطبيقية فرع العقبة على ديوان الخدمة المدنية بعدم اعترافه بتخصصهم الأول من نوعه في المملكة .

وعبر عدد كبير من خريجي هذا التخصص مؤخرا عن استيائهم بإدراجهم مع خريجي تخصص إدارة الأعمال في ديوان الخدمة المدنية .

المناشدة التي حملت معاناة نحو 70 خريجا  بهذا التخصص عبر جريدة الأنباط، جاءت بعد طرق أبواب الكثير من الجهات المعنية لاعتماده لدى ديوان الخدمة المدنية كتخصص مستقل .

ويعد قسم إدارة الشحن والتخليص التخصص الأول من نوعه في المملكة واستحدثته الجامعة ليدرس في جامعتها عام 2013م .

وقال عدد من خريجي هذا التخصص للأنباط أنه خلال تفقدهم أمس الاول لكشوفات أسمائهم من بين المتقدمين للوظائف ، فوجئوا بإدراجهم  في المنافسة مع 200 خريج من قسم إدارة الأعمال .

واستنكر عدد من الخريجين عدم اعتراف ديوان الخدمة المدنية بتخصصهم إدارة شحن وتخليص، الذي يضم نحو 70 خريجا و ضم طلباتهم مع خريجي إدارة الأعمال والمنافسة معهم على فرص التوظيف في المملكة .

وأشاروا  الى أن تخصصهم مستقل ومنفصل ولا علاقة له بتخصص إدارة الأعمال، موضحين أن تخصصهم يركز على الدراسة في  مجالات الجمارك والموانىء وشركات الشحن والتخليص .

كما استنكروا موقف رئاسة جامعتهم، وإدراجه ضمن باقي التخصصات وبتكلفة تدريس الساعة الواحدة بقيمة 40 دينارا في الوقت الذي لم تطالب فيه ديوان الخدمة المدنية للاعتراف به كتخصص استحدثته في جامعتها و لاول مرة في المملكة.

وكان اتحاد طلبة جامعة البلقاء التطبيقية فرع العقبة قد وجه الى رئاسة الجامعة  كتبا رسمية لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاعتماد هذا التخصص وإدراجه ضمن الطلبات كتخصص مستقل .

واستكمالا لسعي اتحاد الطلبة بهذا الخصوص، فقد استنجد خريجو هذا التخصص بنواب العقبة، لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية وبحث قضيتهم .

وبعد متابعتهم الحثيثة مع النواب فقد أفاد أن أحد نواب العقبة أبلغهم أن تخصصهم اعتمد لدى ديوان الخدمة بعد مخاطبته مدير ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، إلا أنهم فوجئوا بعكس ذلك .

وكان النائب مصلح الطراونة قد طالب ديوان الخدمة المدنية  مطلع شهر آذار من العام الماضي بفصل تخصصهم عن إدارة الأعمال ضمن طلبات التوظيف .

ورد مدير ديوان الخدمة المدنية الدكتور الهميسات بكتاب خطي، اعتذر فيه مبررا أن عدد خريجي هذا التخصص بلغ وقتها 7 خريجين فقط ، على غرار الوقت الحالي الذي ضم في العقبة مئات الخريجين .

ومن المعروف أن العقبة تمتلك منظومة موانىء وشخن وتخليص تحتاج إلى أيد عاملة وكفاءات علمية لإدارة هذا القطاع //.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.