منحة يابانية لتطوير أجهزة طبية بمركز الفاروق الطبي

25-01-2018 01:26 PM اربد 682
Image

منحة يابانية لتطوير أجهزة طبية بمركز الفاروق الطبي

اربد – الانباط – عرين مشاعلة  

وقعت السفارة اليابانية وجمعية الفاروق الخيرية لرعاية الايتام في اربد اتفاقية منحة رفد وتطوير خدمات مركز الفاروق الطبي التابع للجمعية في اطار برنامج منح مشاريع الامن الانساني على المستوى الشعبي التي تقدمها الحكومة اليابانية .

 

 ووقع الاتفاقية السفير الياباني هيديناو ياناغي ورئيس الجمعية المهندس حسين الهواري خلال احتفال اقامته الجمعية بمقرها اليوم وبموجبها سيتم تزويد المركز بجهاز التراساوند واخر لقياس كثافة العظام في اطار استكمال سلسلة الاجهزة التي تقدم خدماتها للمجتمع المحلي .

 وثمن السفير ياناغي الجهود التي تبذلها الجمعية لافتا الى ان قرار الحكومة اليابانية بدعم المشروع ياتي نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يكابدها الكثيرون خاصة في مخيم اربد المقام به المركز الطبي . وقال ان دعم

 

 الحكومة اليابانية للجمعية من خلال المنح قديم حيث تم تقديم منحة لها عام 1997 واخرى عام 2007 الامر الذي يعكس قيمة الشراكة التي تمتد لعشرين سنة ماضية . واوضح ان المشروع الجديد هدفه تحسين نوعية الخدمات التي يقدمها المركز ما يمكن الاطباء من تقديم تشخيص فوري واكثر دقة للعلاج مذكرا ان حكومة بلاده تولي اهتماما للحاجات الاجتماعية ضمن برامجها الانمائية ووصلت قيمة مساعداتها في الاردن منذ العام 1993 الى تسعة ملايين دولار استفاد منها 140 مشروعا .

 

بدوره اشاد رئيس الجمعية الهواري بالدعم الذي تلقته الجمعية ما يعزز من دور خدماتها والارتقاء بها في المجال الصحي وينعكس ايجابا على المستفدين من الرعاية الصحية سواء في مخيم اربد او المدينة بشكل عام

 

. وقال ان عدد مراجعي المركزسنويا يصل الى قرابة 300 الف مراجع يتلقون خدمات الرعاية الصحية والعلاجية مقابل اجور رمزية استفيفاؤها ينعكس ايجابا على الخدمات الاخرى التي تقدمها الجمعية في مجالات رعاية الايتام واسرهم وبرامج التعليم وتقديم المساعدات العينية والنقدية للمحتاجين

. وحضر توقيع الاتفاقية عدد من المدراء مدير التنمية الاجتماعية وليد عبيدات ورئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ومدير منطقة وكالة الغوث الدولية في اربد مازن عمرو والشؤون الفلسطينية عادل برقاوي وعدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية وحشد من المدعوين .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.