افتتاح مركز قطر الخيري الطبي الشامل بمخيم الزعتري في المفرق

28-01-2018 07:34 PM المفرق 634
Image

 

المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة

مندوبا عن وزير الصحه رعى اليوم امين عام وزارة الصحه الدكتور ليل الفايز افتتاح مركز قطر الخيري الطبي الشامل بمخيم الزعتري للاجئين السوريين والذي تديره جمعية الإغاثة الطبية العربية بتمويل من جمعية قطر الخيرية .

 

وقال الدكتور الفايز ان افتتاح هذا الصرح الطبي الذي سيقدم الخدمة الصحية العامة والتخصصيه والمخبرية والعلاجية لشريحة واسعه من اللاجئين في المخيم الى جانب المراكز الصحية الموجوده في المخيم.

 

وأشار الفايز إلى التحديات التي فرضتها الأزمة السورية  على كافة القطاعات في الأردن والعبء  الذي يتحمله الأردن جراء الأزمة السورية  وخصوصا القطاع الصحي الأمر الذي أدى للتوسع في البنية التحتية وإنشاء المستشفيات والمراكز الصحية وإعادة تأهيل القائم منها وتزويدها بكافة الاحتياجات نظرا لزيادة إعداد المراجعين للمستشفيات والمراكز الصحية ولتقديم الخدمة الصحية المناسبة .

 

وقال الدكتور عوني البشير رئيس جمعية الإغاثة الطبية العربية في الأردن ان افتتاح هذا الصرح الطبي الشامل والذي جاء  بدعم من جمعية قطر الخيرية وبالشراكة مع وزارة الصحه والمفوضية السامية  لشؤون اللاجئين ومديرية شؤون اللاجئين والمقام على مساحة 1000متر مربع يشتمل المركز  على عيادات  إذنية،عظام،باطنية،أطفال،عيون،جلدية ومختبرات و صيدلية ويعمل بالمركز  40 من الأطباء والممرضين والفنيين  لتقديم الخدمة الطبية للاخوه السوريين وثمن دور جمعية قطر في دعم وإقامة هذا الصرح الطبي .

 

وقال الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف الكواري ان تواجدنا اليوم في مخيم الزعتري للافتتاح مركز قطر الخيري الطبي الشامل جاء،استجابة لنداء الواجب اتجاه الأخوة اللاجئين السوريين ودعم جهود الأردن في تحمل أعباء الازمة السورية من سنوات وأن هذا المركز  هو الأكبر في المخيم سيقدم الخدمات الطبية والصحية والمخبرية والعلاجية لكافة المتواجدين على أرض المخيم منوها الى ان دولة قطر من بداية النزاع في سوريا وهي تقدم الخدمات الاغاثية والمساعدات  الإنسانية وبناء المخيمات .

 

من جانبه أكد مدير مخيم الزعتري العقيد ذوقان عبيدات ان افتتاح هذا الصرح الطبي بدعم من دولة قطر الشقيقه من شأنه الإسهام في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية الى جانب المراكز الطبيه المتواجدة في المخيم وتخفيف أعباء وزارة الصحة وثمن جهد الجمعية العربية للاغاثة وجمعية قطر الخيرية بإقامة هذا الصرح الطبي في المخيم .

 

ونهاية الاحتفال  الذي حضره مدير صحة المفرق وعدد من أعضاء جمعية قطر والجمعية العربية للاغاثة قام راعي الحفل بعمل جولة على كافة مرافق المركز الطبي أستمع لإيجاز عن كافة الخدمات الصحية والطبية والعلاجية  التي تقدم للاجئين.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.