أبناء العقبة : المخابز تبيع منتجاتها "بالمزاجية"

29-01-2018 06:45 PM العقبة 1005
Image

الدعم يشمل الغزيين وفق شروط

 

 

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

باشر عدد كبير من أبناء العقبة باستلام دعم الخبز من خلال حساباتهم في البنوك التجارية، بعد تقديم طلباتهم عبر موقع "دعمك" الالكتروني .

 

وقال مدير صناعة وتجارة العقبة ابراهيم الحوامدة بأن قيمة الدعم الحكومي للمواطنين المخصص للخبز يتضمن 27 دينارا للموظفين والمتقاعدين، و 33 دينارا للمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية .

 

وأضاف الحوامدة للأنباط أن الدعم الحكومي للخبز يشمل أيضا أبناء غزة ضمن شروط أبرزها، أن لا تزيد قيمة الرواتب الإجمالية للأسرة عن ألف دينار، بعد تقديمهم للوثائق المطلوبة .

 

وأما الأسر الذين لا يتقاضون رواتب فقد ذكر بأن المستفيد يتقدم بطلب عبر موقع "دعمك" و يحصل على الدعم بعد ذكر رقم الحساب من خلال البنك الذي يتعامل معه .

 

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك من العقبة قد عبروا عن استيائهم من غياب الرقابة على مخابز العقبة بخصوص توحيد سعر الخبز المعلن، مبررين رفع السعر بثمن التغليف .

 

وذكروا عبر تعليقاتهم بأن اصحاب مخابز في العقبة يبيعون منتجاتهم وفق المزاجية، وخلافا للأسعار الموحدة التي أعلنتها الحكومة .

 

وكانت الحكومة قد أعلنت مؤخرا السعر الجديد للخبز المدعوم، وتضمن الكماج الكبير 32 قرشا والصغير 40 قرشا والكماج الصغير المحسن 40 قرشا والمشروح 35 قرشا، أما الحمام والكعك فلم يطرأ على سعرها تغيير .

 

 وأوضح الحوامدة أن المخابز الآلية في العقبة ملزمة ببيع الخبز بالتسعيرة الموحدة كما أعلنتها الحكومة

 

وأشار الى أن المخابز الحجرية التي تبيع المعجنات (المناقيش) تبيع الكماج الكبير 35 قرشا، لافتا أن المخابز غير المعلنة لزبائنها عن أسعارها عبر قائمة، تتلقى مخالفة من قسم الرقابة في المديرية .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.