ملعب كرة قدم جديد وابطال العاب فردية يحصدون الذهب محليا وعالميا

29-01-2018 10:59 PM العقبة 759
Image

العقبة في دوري المحترفين لكرة القدم والسياحة الرياضية تدخل المنطقة الخاصة عام 2017

 

قبل عامين، وتحديدا في ملحق الانباط الاول عن العقبة والصادر بتاريخ 26 – 12 – 2015 حمل - رئيس نادي العقبة حسين عيد أسباب تراجع الاندية في تقديم الخدمات الرياضية، الى ارتفاع التكاليف المالية، في ظل اعتمادها على مداخيل قليلة من اتحاد كرة القدم، وعدم وجود داعم مالي من أية جهة رسمية في العقبة.

ومع انطلاق دوري المحترفين لكرة القدم لعام 2017 – 2018 كان نادي العقبة يحجز مكانه بين الكبار وكانت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تعمل من خلال ذراعها التطويري سلطة تطوير العقبة على انجاز الملعب الجديد الذي تم خلال ستة اشهر فقط.

وحتى يكون ندا قويا لاندية المحترفين قدمت سلطة العقبة الخاصة كل سبل الدعم من اجل تمكين نادي العقبة من اللعب بين جمهوره وعلى ارضه، فكان له ما اراد.

لقد انهت شركة تطوير العقبة في سبيل خدمة متطلبات منطقة العقبة الخاصة وتمكين الشباب الأردني والفرق الرياضية والشبابية من استغلال مناخ العقبة في إقامة البطولات والأنشطة الرياضية. والملعب جاء وفق متطلبات (فيفا) والقياسات الدولية ويتسع لنحو 3800 متفرج ومنجل بأفضل وأجود أنواع العشب الصناعي، بالإضافة إلى أنظمة تصريف ومدرجين ومظلات ومواقف سيارات تتسع لـ350 سيارة، ومرافق وغرف للاعبين ووحدات صحية.

ويقع الملعب الجديد في منطقة المحدود بالقرب من مجمع الأمير حمزة الرياضي.

ويشتمل ملعب العقبة الجديد على ملعبين تدريبيين (خماسيين) مع ملحقاتهما كافة ضمن منطقة متنزه المدينة وسط العقبة. والملاعب الجديدة وجدت لتكون محفزا للرياضة السياحية خلال فصل الشتاء لاعتدال الجو في العقبة.

وما خططت له سلطة العقبة تحقق بعد صعود نادي العقبة الى دوري المحترفين. فالاندية المنافسة وجماهيرها زاد طلبها على الغرف الفندقية لمواجهة العقبة على ارضه.

انجازات العقبة الرياضية لم تتوقف عند هذا الحد، فابطال العقبة للكاراتيه تحدوا قلة الامكانات وحصدوا الذهب والفضة والبرونز في بطولة المملكة المفتوحة وتم ضم بطلين من اصل ستة لكتيبة المنتخب الوطني لتمثيل الاردن في الخارج. وفي هذه البطولة حصد ابطال العقبة من اكاديمية الكابتن احمد يوسف التي شاركت في بطولة المملكة لاختيار عناصر المنتخب الوطني للكاراتيه. وحققت الاكاديمية التي كانت الوحيدة المشاركة في هذه البطولة ليس من العقبة فقط وانما من الجنوب 6 ميداليات في دلالة على اصرار ابطالها على الصعود الى منصة التتويج والعودة بانجاز الى مدينتهم الساحلية.

ومن منصات التتويج المحلية حاز البطلان العقباويان الأخوين خالد ومصطفى خاطر في عام 2016 على بطاقة الاحتراف الدولي لرياضة بناء الأجسام . وضمن القانون الدولي لهذه الرياضة يحصل لاعب كمال الأجسام على بطاقة الاحتراف الدولي بعد إحرازه المركز الأول عالميا وبطل الأبطال خلال مشاركته في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لرياضة كمال الأجسام .

وبخصوص الاستعدادات  القادمة قال البطل العقباوي خالد خاطر أنه يجهز للمشاركة في بطولة آرنولد للمحترفين في جنوب إفريقيا مطلع شهر آيار المقبل . وأضاف خاطر للأنباط أنه في حال عدم تمكنه من المشاركة في تلك البطولة لظروف مادية فانه  يستعد لبطولة المحترفين المنظمة في دولة فرنسا مطلع شهر تموز المقبل من العام الحالي . وثمن البطل خاطر الدعم المعنوي الذي حظي به من الكثير من ابناء العقبة مشيرا الى أنهم كان لهم الدور الكبير في مواصلة مسيرته في الحصول على بطاقة الاحتراف الدولي .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.