م. كمال : المسؤولية مشتركة لتسويق الأردن والعقبة كمركز جذب للاستثمارات

29-01-2018 11:02 PM العقبة 104
Image

الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية الاردنية (NREC Jordan)

 موانئ العقبة تمثل بوابة استراتيجية للسعودية ومصر وفلسطين وشمال سورية وشرق العراق

العقبة - الانباط 

حققت الشركة الوطنية العقارية الأردنية نجاحا متميزا في جذب الاستثمارات العالمية الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال نشاطها التسويقي على المستوى الدولي واستقطبت استثمارات هندية وصينية ووقعت اتفاقيات مع شركات متخصصة لتسويق مشاريعها عالميا.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة المهندس شريف كمال فان الشركة تعمل على توسيع نشاطها التسويقي على المستوى المحلي والعالمي وذلك بهدف جذب استثمارات جديدة في القطاع اللوجستي والصناعي لمجمع جنوب العقبة الاستثماري التابع للشركة الذي شكل قيمة مضافة للاقتصاد المحلي مؤكدا ان المسؤولية مشتركة بين القطاعين العام والخاص في تسويق الأردن  ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كمركز جذب للاستثمارات العالمية والإقليمية في كافة المجالات لما يتمتع به من قوانين استثمار جاذبة والاتفاقيات التجارية الموقعة مع العالم وموقع استراتيجي هام  ومناخ الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي الذي توفره المملكة بهذا الخصوص.

وقال م. كمال انه وبفضل اهتمام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بتوفير بيئة ومناخ استثماري محفز في الاردن وتواصل جلالته المباشر مع المستثمرين من خلال لقاءات متكررة مع مختلف القطاعات الاستثمارية وتوجيهات جلالته للحكومة للتركيز على ضرورة دعم المناخ الاستثماري في المملكة فقد قطعت المملكة شوطا لافتا في هذا المجال لما تتمتع به من تشريعات وقوانين استثمار راسخة وجاذبة وموقع استراتيجي هام وبيئة امنية مستقرة ومطمئنة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأكد أن الاستثمار الصناعي بشكل عام هو التوجه الأمثل في ظل الظروف الاقتصادية الحالية حيث توفر القيمة المضافة للاقتصاد المحلي، من حيث تشغيل قطاعات أخرى مثل الموانئ والنقل والتخليص والخدمات المساندة بالإضافة لفرص العمل التي توفرها هذه الأنشطة للأردنيين بشكل عام ولأبناء العقبة على وجه ألخصوص حيث أن حل مشكلة الفقر والبطالة يجب أن يكون ضمن المسؤولية المشتركة للقطاعين العام والخاص.

وصرّح المهندس كمال بأن مشاريع الشركة متنوعة في الخيارات وتلبي احتياجات جميع المستثمرين من حيث توفر المخازن الجاهزة بمساحة (60) ألف متر مربع والمباني الصناعية بمساحة (20)الف متر مربع و الأراضي المخدومة والمطورة يتوفر فيها بنية تحتية متكاملة مخصصة لأنشطة التخزين والصناعات الخفيفة والمتوسطة أو ساحات التخزين المفتوح وتخزين الأليات والسيارات بمساحة (700) الف متر مربع ، مشددا على أن العقبة منطقة اقتصادية خاصة وغير جمركية , وميناء العقبة يمثل بوابة ذات موقع استراتيجي لكل من السعودية ومصر وفلسطين وشمال سورية وشرق العراق، وقال "أن العقبة تشهد نموا متسارعا من حيث حجم الاستثمارات المقامة على أرضها , سيما وان هناك اهتماما كبيرا من قبل المسؤولين في الآونة الأخيرة باتجاه تنوع المشاريع الاستثمارية وعلى الأخص المشاريع اللوجستية منها والمشاريع التخزينية والمشاريع التي توفر مساحات للصناعات الخفيفة والمتوسطة , وفي اعتقادي ان هناك مستقبل كبير لمنطقة العقبة التي ستشهد مزيدا من الاستثمارات والمشاريع مستقبلا".

وبين م. شريف ان الشركة الوطنية العقارية الاردنية التي أنشأت عام 2006 بمساهمة من الشركة الوطنية العقارية – الكويت وشركة تطوير العقبة برأسمال مسجل بلغ 26 مليون دينار أردني لاستثمار مساحة تجاوزت 2 مليون متر مربع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإنشاء وتطوير مجمع للصناعات و التخزين بمساحة 1.5 مليون متر مربع جنوب العقبة ومشروع سكني سياحي تجاري متعدد الاستخدام شمال العقبة بمساحة 534000 متر مربع .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.