مرفق الشحن الجوي رافعة اقتصادية اردنية في مطار العقبة

29-01-2018 11:24 PM العقبة 646
Image

شطارة وصفه باللاعب المحوري في زيادة الصادارت الى العالم

العقبة - الانباط 

يعد مرفق الشحن الجوي في مطار الملك الحسين الدولي بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والذي بدأ تشغيله عام 2008 رافعة اقتصادية هامة لتقديم الخدمات اللوجستية المتخصصة في مجال الشحن الجوي ويسهم في نهضة مدينة العقبة وجعلها مركز لوجستي استراتيجي في المنطقة والإقليم حيث اصبح وجهة للعديد من شركات الطيران والشحن الجوي  من والى الاردن ودول المنطقة .

مدير عام المرفق هاني شطارة قال بان الاستثمار في مرفق الشحن الجوي في العقبة هو استثمار كويتي تتولى شركة ناشيونال لخدمات الطيران (NAS) إدارته وتشغيله والانتقال به من مرحلة الحدود الدنيا للطاقة التشغيلية إلى مرحلة التشغيل الحقيقي الفاعل، نتيجة لجهود كبيرة وجادة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية مما جعله يكسب ثقة الزبائن في شركات الطيران العالمية حيث يشهد المرفق منذ فترة حركة تشغيل غير مسبوقة فاقت كل  التوقعات.

وقال شطارة بان مكانة المرفق في تصاعد متنامي ليأخذ مكانته على الخارطة الدولية في صناعة الشحن الجوي مستفيدا من موقع مدينة العقبة الاستراتيجي والتجهيزات والأنظمة والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي يعتمدها المرفق في التعامل مع الطائرات والبضائع المصدرة والمستوردة وتسريع الاجراءات الجمركية المتنوعة وباحترافية عالية سواء في التنزيل والتحميل والتخزين إضافة إلى القدرات الفنية الهائلة والخبرات التشغيلية المتراكمة التي تمكنه من تقديم الخدمات بوقت قياسي لأضخم طائرات الشحن المعروفة في العالم مثل طائرة أنتينوف 124" الروسية  إضافة لطائرة البوينج 747 الأمريكية.

وأكد شطاره أهمية الشحن الجوي في تنمية الصادرات الأردنية وخاصة المواد ذات العمر المحدود أو القابلة للتلف وتحتاج إلى درجات حرارة معينة مثل الأدوية والخضار والفواكه وتصدريها إلى الأسواق الأوربية، موضحا بان قرب مرفق الشحن الجوي من منطقة الأغوار ( الزراعية ) تجعله مؤهلا للعب دور استراتيجي من حيث الإمكانيات والكفاءة لانجاز عمليات تصدير المنتجات الزراعية الأردنية إلى أي مكان في العالم.

ولفت شطارة انه تجرى حاليا مباحثات مع شركات عالمية للنقل الجوي لوضع العقبة على جدول رحلاتها إلى المنطقة لافتا إلى إن موقع مرفق الشحن الجوي القريب من المعابر الحدودية ومن الميناء الرئيسي وميناء الحاويات ومدينة العقبة الصناعية الدولية يجعلنا نتطلع بتفاؤل نحو مستقبل واعد لحركة الشحن الجوي من والى العقبة ضمن الرؤية العامة لها كمدينة تطمح لتكون مركزا إقليما للتخزين واعدة التصدير  ( لوجستي ).

 

وقال أن شركة ناشيونال لخدمات الطيران قامت بتجهيز المرفق  بكل الأنظمة الآلية والمعدات التي تواكب التطور العالمي في مجال الشحن الجوي ومستلزماته موضحا بان المرفق يضم مستودعات للتخزين بمساحة ( 6 ألاف م/2 ) بطاقة استيعابية تبلغ نحو 600 بالت طيران .. ومستودع خاص لحفظ المواد الخطرة والمواد الثمينة إضافة إلى مكاتب بمساحة   ( 1500  م 2) يديرها كادر متخصص يعمل لتحقيق أهداف الشركة وتمكين عملائها من الشركات والأفراد من تسلم شحناتهم الواردة أو الصادرة والانتهاء من جميع إجراءات بسرعة قصوى وبأقل الكلف.

 وقال شطارة بان قطاع الطيران في الأردن هو قطاع واعد بفضل دعم الحكومة له وسعيها لاستقطاب استثمارات جديدة  حيث انتهجت الحكومة سياسة جيدة تعزز من تخفيض التكاليف والوقت مبينا ان مرفق الشحن الجوي استطاع ان يرتقي درجات في سلم المنافسة في هذا المجال مؤكدا  تفوق المرفق على جميع مرافق الشحن في المنطقة ونافس عن جدارة ونجح في استقطاب شركات الشحن الجوي إلى مطار الملك الحسين الدولي، إذ لا تتحمل عملية تحميل أو تفريغ أضخم طائرة سوى 4 ساعات، وهذا بشهادة المستثمرين والزبائن.

وأكد بان الشركة أرست مكانتها في العقبة ومنطقة الشرق الأوسط وبرزت كشركة متخصصة في توفير حلول لوجستية شاملة ومبتكرة يعتمد عليها في مجال الشحن الجوي منوها إلى أن هذا المرفق  سيفتح طريقاً تجارياً جديداً أمام الشركات الراغبة بالوصول إلى المستهلكين حول العالم مع احتفاظها بتقليل نفقاتها.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.