السياحة في بوتراجايا وأهم الأماكن السياحية الموصى بها

01-02-2018 06:47 PM منوعات 700
Image

السياحة في بوتراجايا وأهم الأماكن السياحية الموصى بها

 

رصد جمانة خنفر

قد ترغب في معرفة ما هي أهم معالم الجذب في بوتراجايا إذا كنت تفكر في زيارة تلك المدينة الماليزية الرائعة التي يعتبرها البعض حديقة داخل مدينة بفضل ما تتمتع به من المشاهد الطبيعية الخلابة والمساحات الحضراء المتنوعة، فتجدر الاشارة الى ان بوتراجايا هى مدينة حديثة صممت لتوفر بيئة هادئة وصحية للسكان المحليين والزائرين، وعلى الرغم من عدم كونها المدينة الأكثر إثارة على هذا الكوكب ولكن ما نؤكد عليه أنها وجهة جميلة ومثالية للاسترخاء، خاصة وأنه قد تم تخصيص حوالي 38٪ من مساحتها كمناطق خضراء، وفي الواقع، فإن حدائقها هي أحد أهم معالم الجذب الرئيسية.

وهناك سمة مركزية للمدينة تستحق أن نذكرها، وهي بحيرة من صنع الإنسان تمتد على مساحة 650 هكتار، وتعد وجهة رئيسية للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق، فضلا عن وركوب الزوارق والاستمتاع بأجمل مشاهد الطبيعة الخلابة، فضلا عن ذلك ومع بعض الجسور الرائعة ستستمتع كثيرا عزيزي الزائر بليل تلك المدينة المدهشة، إضافة إلى زيارة هذا العدد من المباني الحكومية الكبرى والمساجد والقصور والمعالم الأثرية، والمناظر السياحية الجذابة.

السياحة في بوتراجايا وأهم الأماكن السياحية الموصى بها

بحيرة كروز

تعد تلك البحيرة أحد أفضل الطرق لرؤية معالم المدينة، حيث سيكون بإمكانك عند الزيارة سواء في النهار أو المساء ركوب القوارب أو الجندول أو السفن الكروز المريحة ومكيفة الهواء في رحلة ممتعة تستمتع خلالها روعة المدينة وآفاقها الخلابة، وتعد تلك التجربة أحد أكثر التجارب رواجا بين السائحين وزائري المدينة.

الحديقة النباتية

بوتراجايا لديها بعض من أجمل الحدائق الحضرية في البلاد، وتعد حديقة بوتراجايا النباتية أكثرها شعبية بين الزائرين، خاصة مع كونها حديقة مشذبة جميلة تعرض النباتات الاستوائية وغيرها من الأنواع الفريدة من آسيا وأفريقيا، وهناك سيمكنك الاستمتاع بتلك الأجواء الجميلة وقضاء وقت ممتع لا يقارن.


كما تضم المدينة عدد كبير من الحدائق بما في ذلك، حديقة التراث الزراعي، حيث يمكنك أن ترى أمثلة من المحاصيل الماليزية التقليدية مثل المطاط وزيت النخيل وأشجار الفاكهة والكاكاو والأعشاب والتوابل، ذلك فضلا عن حديقة تامان وواسان وهي حديقة هادئة في قلب المدينة مع مسارات الدراجات والركض وبرك اللوتس، ومناظر رائعة وشاطئ مذهل.

ومن أهم الحدلئق أيضا في المدينة، حديقة تامان سوجانا هيجاو، وهي حديقة مميزة تقع على قمة تل مزروع مع الصنوبر والصنوبريات ومصممة بطراز يمنحك الشعور بكونك في قلب أوروبا، أما حديقة ريمبا علم فهي حديقة مثيرة للاهتمام مثالية لجميع الزائرين مع مسارات ركوب الخيل على طول التلال والجبال على الحافة الشرقية من بوتراجايا.

المتاحف

لتلك الأيام الممطرة هناك بضعة متاحف صغيرة في بوتراجايا تستحق المشاهدة، بما في ذلك متحف العدالة الذي يوفر للزائرين معلومات عن كيفية تطوير النظام القانوني في ماليزيا. ثم هناك متحف الطبيعة حيث يمكنك العثور على أمثلة رائعة من الثدييات الماليزية المهددة بالانقراض ومجموعة من الحشرات الغريبة.

وإن كنت لا تعلم أن ماليزيا هي موطن لأصغر أنواع الطيور في العالم؟ فننصحك بزيارة إلى متحف التراث الطبيعي في بوتراجايا، خاصة مع كونه يقدم عرضا للاهتمام للحياة البرية الماليزية، الأمر الذي يجعل منه مركزا جدير بالاهتمام لزيارة الأسر بصحبة الأطفال لمعرفة المزيد عن الحيوانات وموائلها.

الجسور

قد يتعجب البعض من اختيار الجسور كأحد أهم المعالم السياحية في بوتراجايا ولكن الجسور الفريدة والمميزة في المدينة هي شيء خاص. وهي تشمل جسر بوترا وجسر سيري بيردانا وجسر سيري باكتي وجسر سيري جيميلانغ وجسر وواسان، والذي يتمتع بعضها بإضاءة بألوان زاهية في الليل في مشهد رائع يجذب الزائرين ومحبي التنزه والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية في الهواء الطلق.

مكتب رئيس الوزراء بيردانا بوترا

هذا المبنى الضخم ذو الطراز الأخضر المغولي هو مقر السلطة في ماليزيا ويضم مكاتب رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ومختلف الأجهزة الحكومية الأخرى.


مارينا بوتراجايا

مع نافورة موسيقية، ورياضات مائية رائعة فضلا عن حمام سباحة داخلي، صالة للألعاب الرياضية وأكثر من ذلك بكثير هناك الكثير للقيام به في مارينا بوتراجايا الذي يقصده الزائرين بغرض التنزه والاستمتاع بالهواء الطلق مع تناول أشهى المأكولات الماليزية التقليدية مع إطلالة رائعة لا تقارن.

 

حديقة بوتراجايا للفروسية

لماذا لا تأخذ استراحة منعشة من الروتين عن طريق ركوب الخيل في حديقة بوتراجايا للفروسية؟ حيث تقدم هذه الحديقة مدرسة لركوب الخيل مفتوحة للجمهور بأسعار معقولة للمبتدئين، حيث سيكون بإمكانك هناك تعلم كيفية كسب الثقة والاسترخاء أثناء ركوب الخيل، وفهم جوانب السلامة عند ركوب الخيل والتعامل مع الخيول.

 

حديقة بواراجايا للمغامرة

بالنسبة لأولئك الذين يحبون التجارب الرياضية وفرص المغامرة المتنوعة، ويريدون اختبار شجاعتهم والقدرة على التحمل، نقترح عليهم التوجه إلى حديقة بوتراجايا التي تمتد على مدى 30 هكتارا، وتضم بعض من أفضل مرافق الرياضة والمغامرات في آسيا، كما توفر الفرص للزائرين لتسلق الجدار على ارتفاع ما يقارب من 20 مترا (أي ما يعادل مبنى من 5 طوابق)، ذلك جنبا إلى جنب مع التزلج،وركوب الدراجات وركوب الدراجات الجبلية.

مسجد بوترا

بعتبر مسجد بوترا أحد من أهم المعالم في بوتراجايا، حيث يتميز بناءه بتصميم مذهل مع الجرانيت الوردي الفخم مع كونه قادر على استيعاب 15،000 من المصلين، ويعتقد أن المئذنة  الرائعة لهذا المسجد تشبه مسجد الشيخ عمر في بغداد.

نقلا عن موقع المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.