شارع العرب في كوالالمبور وأفضل الأنشطة السياحية هناك

02-02-2018 09:31 PM منوعات 1415
Image

شارع العرب في كوالالمبور وأفضل الأنشطة السياحية هناك

 

رصد جمانة خنفر

يعد عين العرب أو شارع العرب أحد أشهر الأماكن والمعالم السياحية البارزة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، إذ يعد بمثابة مركز تسوق عالمي رائع وواحة ساحرة لمحبي التسوق والتنزه والترفيه لاسيما من سائحي العرب، خاصة مع كونه يشبه نمط التسوق في الشرق الأوسط، ومع كونه أيضا يضم مجموعة متباينة من المطاعم التي تحمل أسماء عربية خالصة وتقدم تشكيلة واسعة من الأطباق العربية والآسيوية المميزة، ما يعني أنك عند زيارة هذا المكان الرائع الذي يحمل الأجواء العربية والشرقية الجميلة، ستشعر بأنك في قلب الوطن وستعاود الزيارة إليه كثيرا، الأمر الذي يجعل منه أحد أفضل الوجهات السياحية الرائعة في كوالالمبور وماليزيا بشكل عام، لذا لا تتعجب عزيزي الزائر من حرص كافة السائحين لهذا البلد الجميل على زيارته والاستمتاع بقضاء بضع ساعات من التسوق وتناول الطعام بين جنباته.

 

موقع شارع العرب كوالالمبور

يقع هذا الشارع في جالان بيرانغان في كوالالمبور في بوكيت بينتانغ، ويعد ملاذا للتسوق للسكان المحليين والسياح على حد سواء، خصوصا مع قربه من العديد من المعالم السياحية الرئيسية في كوالالمبور، وإن كنت تتساءل عن سبب التسمية بشارع العرب، فقد جاء ذلك كمحاولة لتشجيع وتنسيط السياحة الوافدة من الشرق الأوسط إلى البلاد، فضلا عن أن أسماء المطاعم والمحال التجارية يحمل الكثير منها الطابع العربي.

وعلى الرغم من أن هذا الشارع مصمم لتلبية احتياجات المجتمع العربي من السائحين وزائري المدينة، إلا أنه يحظى أيضا بشعبية كبيرة ما بين السكان المحليين والسياح الآخرين الذين يرغبون في تجربة الغذاء والثقافة العربية في ماليزيا.

 

أشهر مطاعم شارع العرب في كوالالمبور:

يقع مطعم خيمة صحاري في فندق فورتشنا ويقدم المأكولات العربية الشهية، لذا إن كنت في زيارة إلى كوالالمبور وترغب في تذوق المطبخ العربي الرائع، لا تفوت زيارة هذا المكان الممتع لتناول الطعام. إلى جانب السياح من الشرق الأوسط . هناك حديقة عربية بجانب المطعم، وبعض الأقسام محجوزة للنساء المحجبات لتناول الطعام في القطاع الخاص، فضلا عن ذلك هناك قسم خاص بتدخين الشيشة خارج المطعم مباشرة.

 

فضلا عن ذلك افتتح العديد من المواطنين العرب مطاعم رائعة تقدم الطعام العربي إلى الزوار، بما في ذلك مطعم الطربوش،الذي افتتح أكثر من فرع واحد في كوالالمبور وفي أمبانغ حيث يوجد تركيز عال من العائلات العربية، ذلك علاوة على مطعم النخيل، ومنتزه الخليج، ومطعم مروش، و مندي حضرموت، وكلها مطاعم عربية، كما ستجد أيضا مجموعة من مطاعم الوجبات السريعة، ما يعني أن الشارع يلبي حاجة كافة الزائرين واختياراتهم.

 

مراكز التسوق في شارع العرب

يعج شارع العرب الرائع بالكثير من المراكز التجارية المتنوعة، فضلا عن محال بيع الهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك  بافيون بلازا ذو الشهرة الكبيرة بين سائحي هذا الشهر مع ما يقدمه من تشكيلة كبيرة من الملابس والأزياء الراقية، ذلك جنبا إلى جنب مع المركز التجاري فهرنهايت، وسوق برجايا تايمز سكوير، وتذكر تذكر أن زيارة برجايا تايمز سكوير وبافيليون كوالالمبور يقع كلاهما في مثلث التسوق بوكيت بينتانغ في قلب كوالالمبور.

 

وفي النهاية ستجد في شارع العرب كوالالمبور كل ما تحتاج إليه وستقصده دوما عند زيارتك تلك المدينة الممتعة، وإن كان لديك المزيد من التجارب السياحية الممتعة بشأن هذا الشارع، شاركنا بها في التعليقات لستفيد جميع المسافرين.

أفضل فنادق شارع العرب في كوالالمبور

فندق ريتز كارلتون، كوالالمبور

يقع وسط المدينة في المنطقة التجارية المثلث الذهبي، ويتمتع بسهولة الوصول إلى التسوق الراقية والمطاعم والترفيه. على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من أطول المباني التوأم في العالم، البرجين التوأمين بتروناس.

مميزات الفندق

يمكن للضيوف الدخول إلى بركة سباحة عائلية ومسبح سبا للكبار ونادي صحي مع صالة رياضية مجهزة تجهيزا كاملا. تشمل مرافق الفندق الثلاثة لتناول الطعام الأطباق العالمية، كما توجد قاعات للمؤتمرات مع خدمات رجال الأعمال.

وسائل الراحة في الغرف

تحتوي جميع الغرف على خدمة الخادم الشخصي وحمامات رخامية وإطلالة على المدينة وقنوات تلفزيون متميزة وخزنة وتكييف هواء وماكينة صنع القهوة / الشاي ومكواة ولوح كي (حسب الطلب) وخدمة ترتيب الأسرة المسائية. كما تتوفر خدمة مجالسة الأطفال داخل الغرفة (نظير تكلفة إضافية) وأسرة أطفال / رضع مجانا. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع الغرف.

غراند ميلنيوم هوتل كوالالومبور

 

يقع هذا الفندق في حي المثلث الذهبي في مدينة كوالالمبور على بعد 0.4 كم من سونجي وانغ بلازا و 0.6 كم من لو يات بلازا وساحة برجايا تايمز ومركز كاريانيكا هانديكرافت سينتر.

مميزات الفندق

يتميز فندق غراند ميلنيوم هوتل كوالالومبور بمنتجع صحي كامل الخدمات ومركز للياقة البدنية ومسبحين و 4 مطاعم وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. كما يضم الفندق مرافق اجتماعات وحفلات واسعة.

وسائل الراجة في الغرف

جميع غرف الضيوف البالغ عددها 468 غرفة مزودة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وهي مجهزة بتلفزيونات إل سي دي 32 بوصة مع قنوات فضائية وهاتف للاتصال المباشر مع البريد الصوتي والوصول إلى الإنترنت. وتحتوي الحمامات الرخامية على مرايا للماكياج / الحلاقة.

فوراما بوكيت بينتانج

يقع فندق كوالالومبور المناسب للعائلات في منطقة التسوق، على بعد كيلومتر واحد من ميدان بيرجايا تيمس، وشارع بيتالينغ، وبافيليون كوالالمبور. كما يبعد ميدان مرديكا وبرج بتروناس التوأم مسافة 3 كم.


ميزات الفندق

يضم هذا الفندق الخالي من التدخين حمام سباحة في الهواء الطلق ومركزا للياقة البدنية بالإضافة إلى مطعم. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بار على حمام السباحة وكافيتيريا ومطعم للوجبات الخفيفة / المأكولات الخفيفة في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 433 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. ميني بار، آلات صنع القهوة، وصحف مجانية هي من بين المرافق الأخرى المتاحة للضيوف.

دورسيت كوالالمبور

يقع فندق كوالالمبور الصديق للأسرة في منطقة الترفيه، على بعد كيلومتر واحد (2 كم) من ستارهيل غاليري وبرج بتروناس التوأم وبافيليون كوالا لومبور. ويبعد كل من شارع بيتالينغ ومركز سوريا للتسوق مسافة 3 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعم، مسبحا في الهواء الطلق ومركزا للياقة البدنية. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تشتمل المرافق الأخرى على بار / استراحة وكافيتيريا وخدمة صف السيارات.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 320 على برانس الحمام والنعال، بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة تلفزيون ليد مع القنوات الفضائية. تضم وسائل الرائحة المميزة خدمة إنترنت (سلكية) مجانية عالية السرعة وجرائد مجانية في البهو.

ذا ويستن كوالالمبور

يقع فندق ويستن كوالمبور في منطقة الترفيه المزدهرة المعروفة باسم المثلث الذهبي. حيث يمكن للضيوف بسهولة تسلق البرجين التوأمين البتروناس التوأمين، وعلى بعد 6 دقائق بالسيارة. يقع جادي باتيك غاليري على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام، وتقع محطة بوكيت بينتانغ للقطار الكهربائي على بعد 7 دقائق سيرا على الأقدام.

مميزات الفندق

يمكن للنزلاء التأكد من الحفاظ على صحتهم مع وجبات خاصة بالفندق ومركز اللياقة البدنية. يوفر الفندق أيضا تدليل لجميع أفراد العائلة، مع نادي للأطفال وعلاجات السبا في الغرفة. كما تقدم خمسة مطاعم تقدم المأكولات الإقليمية والدولية خيارات متنوعة لتناول الطعام.

وسائل الراحة في الغرف

تتميز الغرف الفاخرة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، وتطل على المدينة، وتوفر لمسات من فئة الخمس نجوم مثل الأرائك الجلدية، وصالات الصالة، والعدادات المصنوعة من الرخام، والإضاءة المصممة مكانا رائعا للاسترخاء. كما تحتوي جميع الغرف على أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية لما يصل إلى جهازين.


باركرويال كوالالمبور

يقع هذا الفندق ذو ال 5 نجوم في قلب مدينة كوالالمبور، على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من التسوق في بيكيت بينتانغ وعلى بعد 3.7 كم (2.3 كم) من ساحة مرديكا. تقع محطة القطار الكهربائي مباشرة عبر الشارع مباشرة.

مميزات الفندق

يمكن للضيوف في باركرويال كوالمبور الاسترخاء مع التدليك في السبا كامل الخدمات أو السباحة في المسبح الخارجي.، فضلا عن 3 مطاعم تقدم المأكولات الماليزية والصينية. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية.

وسائل الراحة في الغرف

تتميز غرف النزلاء في هذا الفندق الفاخر بالأثاث الحديث وإطلالات على أفق المدينة. تحتوي الغرف على إنترنت سلكي ولاسلكي مجاني وتلفزيون مع أفلام مدفوعة الأجر ومكاتب للعمل وثلاجات صغيرة مع بعض العناصر المجانية والثلاجات.

فندق برجايا تايمز سكوير، كوالالمبور

يقع هذا الفندق في قلب منطقة التسوق والترفيه في كوالالمبور، ويقع داخل ساحة بيرجايا تيمس سكوار، وهو مجمع للتسوق ومتنزه. تقع محطة القطار الكهربائي على الجانب الآخر من الشارع.

مميزات الفندق

يضم هذا الفندق مطعمين وبار مع إطلالة شاملة على أفق كوالالمبور. كما توجد ملاعب اسكواش ومركز للياقة البدنية ومسبح في الهواء الطلق مع إضاءة ليلية في الموقع.

وسائل الراحة في الغرف

تتميز الغرف العصرية في فندق بيرجايا تيمس سكوار في كوالالمبور بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف توفر إطلالات خلابة على المدينة، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي، فضلا عن وسائل الراحة الحديثة مثل غلاية كهربائية ومكواة وكي الملابس.

نقلا عن موقع المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.