العميد المعايطة : جهاز الامن العام خط الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم

02-02-2018 09:57 PM المفرق 1090
Image

قائد امن اقليم الشمال يرعى حفل استلام اليات حديثة في شرطة المفرق

 

 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

أكد قائد امن اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة ان جهاز الامن خط الدفاع الاول عن حقوق المواطنين وحرياتهم بحيث يحمل رسالة سامية تتجلى في خدمة الشعب وصون مكتسبات الوطن .

واضاف خلال حفل استلام مشروع المباني والمركبات والمحطة المتنقلة للشرطة المجتمعية والذي اقيم في مديرية شرطة المفرق وبالتعاون مع فريق المملكة المتحدة وبدعم من السفارة الهولندية وبحضور محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي  ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العميد عديل الشرمان ومدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة ورئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي  ونائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور سالم العون وعدد من مدراء الاجهزة الامنية في اقليم الشمال  ان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه قد اكد في جميع المناسبات والاجتماعات بان احترام المواطنين وتقديم الخدمة الامنية المثلى لهم والتي ترتقي بحرياتهم وحقوقهم بغض النظر عن منابتهم وجنسياتهم مقيمين أو لاجئين .

واشار العميد المعايطة الى انه لا بد من تعزيز التشاركية بين جهاز الامن العام وكافة اطياف المجتمع المحلي ومؤسساته لتحقيق المنظومة الامنية كما ارادها جلالة الملك ، منوها ان جهاز الامن العام اخذ على عاتقه  ان يطور اداء وحداته وبما في ذلك الشرطة المجتمعية التي تعتبر من الوحدات الميدانية التي تعزز وترسخ مبادئ المواطنة الصالحة وتوطد العلاقة بين رجل الامن العام والمواطن وتعزز قيم الولاء والانتماء للوطن .

وبين العميد المعايطة كل ذلك من شانه ان يمنع وقوع الجريمة ودفع عجلة التطوير بشكل واضح العمل والتشارك مع فريق دعم الشرطة البريطاني الذي يعتبر الشريك الاستراتيجي في العملية الامنية ودورهم المميز الذي قاموا به في دعم لوجستي لأقسام وفروع ومفارز الشرطة المجتمعية بالمراكز الامنية ضمن اقليم الشمال والاستفادة من خبراتهم بعقد الدورات وورش العمل المشتركة من خلال اتفاقية وخطط مبرمجة ومدروسة يتم تنفيذها على مراحل عدة .

وعرض العميد المعايطة مراحل التنفيذ والتي بدأت بتاريخ 18-10-2016 واشتملت على الدورات التثقيفية وعمل صيانة لقاعات الاجتماعات ومكاتب الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة المفرق والمراكز الامنية التابعة لها وتزويدهم بالأثاث للازم وبخمس اليات حديثه ، اضافة الى المرحلة الثانية والتي بدأت بتاريخ 4-12-2017 ولغاية 31-1- 2018 والتي شملت على استمرارية عقد الدورات التثقيفية وانشاء المباني الفرعية في مديرية شرطة المفرق والمراكز الامنية التابعة لها ومديرية شرطة الرمثا والمراكز الامنية التابعة لها وتجهيز محطة الشرطة المجتمعية المتنقلة ومركبات عدد 4 بهدف تقديم الخدمة المثلى للمواطنين وجميع المقميمين على ارض الوطن .

ووجه العميد المعايطة شكره وتقديره الى فريق المملكة المتحدة لدعم الشرطة وممثلي السفارة الهولندية والداعمين والمشاركين بإنجاح هذا المشروع والذي نامل ان يواصل تحقيق اهدافه التشاركية والتقدم والديمومة لتحقيق الافضل في مجال الشرطة المجتمعية .

نائب السفير الهولندي مارتشا بيترز اشارت الى استمرارية التعاون وتقديم كل الدعم المطلوب لإنجاح العمل التشاركي مع مديرية الامن العام وخصوصا في مجال الشرطة المجتمعية والتي من شانها ان تسهل تقديم الخدمة للمواطن وبالشكل المطلوب ، مشيدة بتعاون الجميع لإنجاح هذا العمل .

واكد رئيس مشروع الشرطة المجتمعية في المملكة المتحدة ستيفن بودي نجاح المشروع الرائد ما بين مديرية الامن العام والذي كان نقلة نوعية في سبيل تقديم كل ما هود حديث ومتطور في مجال الشرطة المجتمعية لتحقيق المزيد من الخدمات المميزة للمواطنين وفي جميع مواقعهم والوصول اليهم لحل مشاكلهم وفق رؤية واضحة وباستخدام افضل الاجهزة المعدة لهذه الغاية .

وفي ختام الحفل قام العميد المعايطة يتكريم الداعمين لمشروع الشرطة المجتمعية ، كما قام مدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة بتقديم درعا تكريما لراعي الحفل .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.