"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف الكويت مع نظرة مستقرة

03-02-2018 04:54 PM اقتصاد 789
Image

 الكويت-العربية

أكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني، تصنيف الكويت عند "+1 - AA/A"، مع نظرة مستقبلية "مستقرة" موضحة في تقريرها الصادر امس أن النظرة المستقبلية تعكس التوقعات باستمرار قوة الأوضاع المالية، مدعومة برصيد كبير من الأصول والاحتياطيات محليا وخارجيا.

ويقول تقرير الوكالة إن صافي أوضاع الأصول الحكومية، يواصل تعزيز قدرة للحكومة على ضبط أوضاع المالية العامة، معتبرا أن انكماش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 2.3 في المئة خلال العام الماضي جاء بسبب تراجع إنتاج النفط بنسبة تقدر بين 5% و6% على الرغم من نمو القطاع غير النفطي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي.

وقالت الوكالة إن الارتفاع المعتدل في أسعار النفط خلال العام الحالي، وتوقعات ارتفاع إنتاج الخام اعتباراً من 2019، سيعطي زخما للنمو الاقتصادي، إلى جانب ما يوفره برنامج الحكومة الاستثماري من دعم لآفاق النمو.

وتوقعت الوكالة نمو الاقتصاد الكويتي بنسبة 3 في المئة خلال السنوات 2019-2021، مدعوماً بزيادة إنتاج النفط ومشاريع الاستثمار، لا سيما في مشاريع البنية التحتية، موضحة أن الكويت تبحث الاقتراض من أسواق الدين الدولية، بسبب تأثر إيرادات النفط في الأعوام الأخيرة.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.