امدادت طبية تركية لمركز الأونروا الصحي في مخيم الواحدات

03-02-2018 11:26 PM محليات 460
Image

بترع من وكالة التنسيق التركية

  

عمان- الانباط -علاء علان

 قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) موادا طبية إلى مركز الأونروا الصحي في مخيم عمان الجديد المعروف محليا باس مخيم الوحدات.

وفي بيان تلقت الانباط نسخة منه من الاونروا فقد حضر الاحتفال الذي أقيم في المركز الصحي أعضاء ولجان المجتمع المحلي في المخيم.

وتتألف المنحة المقدمة من مواد ولوازم طبية تُكمل الخدمات التي يقدمها المركز الصحي للمستفيدين من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين  في المناطق المحيطة.

وفي كلمته اكد الدكتور سردار جام الرئيس الجديد للوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) على أن "الحصول على الرعاية الصحية الأساسية بجودة عالية هو من بين أولويات تيكا".

 وأعرب جام عن تقديره للأونروا ومدير العمليات في الأردن روجر ديفيز لمساهمتهما الهامة في دعم اللاجئين الفلسطينيين.

 بدوره أعرب روجر ديفيز، مدير العمليات في الأردن لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، عن أهمية دعم تيكا قائلا: "يأتي التبرع في وقت صعب تعيشه الأونروا واللاجئين الفلسطينيين، وهي خطوة أساسية تكمل جهود الوكالة في حملة الكرامة لا تقدر بثمن، كذلك انها خطوة اضافية في شراكتنا المستدامة مع تيكا".

 وبين ديفيز خطط التعاون المستقبلية مع تيكا قائلا: "لقد ناقشنا سبل التعاون والدعم المحتملين في المستقبل لبرنامجي وخدمات التعليم والصحة في الأردن، و تم تحديد اليات التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة".

يشار الى تيكا وكالة للتنمية الدولية وتتبع لرئاسة الوزراء في الجمهورية التركية وتركز على التعاون من اجل التنمية وقد انشئت عام 1992، تعمل تيكا في 140 دولة، بما في ذلك تلك الدول 60 التي يوجد لها فيها مكاتب . في عام 2016 تم الإفتتاح الرسمي لمكتب تيكا في عمان،ويقوم المكتب بمتابعةً تطبيق برامج المساعدات الفنية والمنح التركية في الأردن وضمان دعم تركيا لتطبيق المشاريع

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.