مقهى ASTROLAB يمنح علاوة لكل موظف لديه يقرأ كتابا ويلخصه

03-02-2018 11:30 PM محليات 947
Image

في سابقة هي الأولى من نوعها بالمملكة

 

الأنباط – نعمت الخورة

في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، نفذ مقهى ASTROLAB فكرة رائدة  للتحفيز على القراءة تستهدف الموظفين العاملين في المقهى في كافة فروعه.

 وتسعى الفكرة إلى صرف علاوة قراءة لكل موظف يقوم بقراءة كتاب ويلخص مضمونه بعد قراءته اضافة الى توفير كتب نوعية  لرواد المقهى  

وقال معاذ الفاعوري، مالك المقهى، إن  ASTROLAB ليس مجرد مقهى، بل مكان يقوم بجمع الناس ويساعدهم على الالهام لمعرفة طريقهم وهدفهم بالحياة  كون المنافسه  بين المحلات لم تعد تقتصر على جودة ونوعية المشروبات المقدمة بل تعدت الى التأثير الايجابي في الانسان .

واضاف ان ادارة المقهى تؤمن ان العلم والقراءة هي اهم الوسائل التي ترتقي بالانسان كون المجتمع العربي اليوم بعيد كل البعد عن القراءة النوعية وباتت  القراءات  تقتصر على الروايات التي لا تغني ولا تسمن من جوع  والمقهى يحفز الزبائن على القراءة والعلم .

وقال ان اسم المقهى مستلهم من الأسطرلاب وهي  اداة فلكية كانت تستخدم من قبل البحارة والمستكشفين عندما يضلون طريقهم بالظلام والبحار هو آلة فلكية قديمة وأطلق عليه العرب ذات الصفائح

واضاف الفاعوري  ان ادارة المقهى انطلقت من فكرة الاسطرلاب كونها كانت وسيلة لمساعدة المستكشفين للبحث عن كل ما هو جديد  وبحثت عن مساعدة رواد المقهى بإن يكتشفون بوصلتهم في الحياة ويحددون  اهدافهم ويسعون  لها وهو الهدف الرئيسي من اختيار الاسم .

واشار الى ان المقهى اضافة لما سبق يسعى لتقديم خدمة نوعية وجودة عالية لزبائنه بحيث يتم  العناية بجميع الزبائن وتقديم المشروبات بكافة انواعها بنوعية  وجوده تضاهي النجوم ليجد الزبون الطعم الذي يبحث عنه   ويقدم اضافة الى ذلك مقولات جميله ومحفزه  للزبائن .

وحول فكرة علاوة القراءة للموظفين لتحفيزهم على القراءة قال الفاعوري إن  إدارة المقهى  رأت انه من باب اولى تحفيز الموظفين لدىيها على القراءة  واعطائهم  فرصة من خلال قراءة كتاب  لمدة شهر من المكتبة  الصغيرة المتواجده داخل مع صرف مكافئة على راتبه  بهذا تكون  الإدارة ساعدت الموظف ان يكون فعال وقارئ اكثر وسساهمت كشركة ان يكونوا افضل من خلال القراءة والعلم .

واوضح ان الفكرة ايضا تأتي لتوسيع افاق الشخص  وتم تطبيقها منذ اليوم الاول لافتتاح المقهى لتطوير قدرات الانسان العقلية مشيرا الى ان هناك افكار للأمام  تتجه نحو تحفيز الزبون على القراءة وتشجيعهم الا ان الامر يحتاج الى نوع من الدراسة الجيدة لتطبيقها .

 يقدم مشروبات شهيره من العديد من المناطق في العالم كما انه ASTROLAB واشار الى ان 

 يقدم 7 مشروبات من اختراعه ويبدع بتقديم القهوة العربية  الشقراء والبدوية الاردنية لجميع زبائنه من العرب والاجانب بطعم وطريقة مميزه كما  بإمكان رواد المقهى  الحصول عليها بشكل كطلب لخارج المقهى .

وفي ذات السياق ثمن الطالب الجامعي عبد الله ، وهو طالب جامعي، الفكرة التي يتم تطبيقها من قبل ادارة المقهى بتحفيز الموظف على القراءة مشيرا انه يحب القراءة وتحمس كثيرا للفكرة ويقوم بتشجيع زملائه على ذلك .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.