للأردنيات والأردنيين من القلب

04-02-2018 12:40 AM كتّاب الأنباط 447

 

د.محمد طالب عبيدات

من حقي أن أكتب باﻷردنيين واﻷردنيات متغزلاً ومتفاخراً، ومن حقي أن أُظهر لكل الناس صفات اﻷردنيين اﻷشاوس والأردنيات أخوات الرجال، ومن حقي أن أتباهى بهم وأرفع الرأس بكل فرد في اﻷسرة اﻷردنية الواحدة، فكل اﻷردنيين واﻷردنيات نشامى ونشميات وأصحاب شومات، وكلهم في خندق الوطن:

1. اﻷردنيون طيبون وكرماء ويجمعهم حُبّ الوطن وقيادته الهاشمية، والشدائد واﻷزمات تُقوّي عضدهم، ومحكّ الرجولة فيهم في وقتها.

2. اﻷردنيون أصحاب الوفاء والمروءة ولا تعرف الخيانة والخديعة والمكر طريقها إليهم، ولا ينسون الجميل وفضل أهله.

3. اﻷردنيون كرماء بكل ما يملكون ويفدون الوطن بدمائهم الزكية، وتضحياتهم مشهود لها في كثير من المواقع في الحرب والسلام.

4. الأردنيون حريتهم مسؤولة ومسيراتهم سلمية وحضارية ودرجة وعيهم عالية ومواطنتهم صالحة ولا يسمحون لأي مُفتن أو مُندس أو صاحب أجندات أن يفرّق وحدتهم أو يهزّ صلابة جبهتهم الداخلية.

5. الأردنيون وحدتهم الوطنية راسخة ونسيجهم الإجتماعي متماسك وجبهتهم الداخلية صلبة والوطن والمصالح الوطنية العليا لديهم خط أحمر.

6. اﻷردنيون يلتفون حول قيادتهم الهاشمية وجيشهم وأجهزتهم اﻷمنية وفي خندق الوطن كالبنيان المرصوص، وجبهتهم الداخلية حصينة ومنيعة، ونسيجهم اﻹجتماعي ووحدتهم الوطنية أكيدة.

7. اﻷردنيون أصحاب كرامة وعزة نفس، ولا تنحني جباههم إلا لله تعالى.

8. اﻷردنيون أذكياء بفطرتهم وسجيتهم لكنهم ليسوا ساذجون، فيميّزون الغثّ من السمين، والسمّ من الدسم، والحقيقة من الخيال، والوهم من الواقع.

9. اﻷردنيون يوازنون ويواءمون بين لغتي القلب والعقل بالمنطق والتحليل والمقاربة الموضوعية، ولا يتركون أن تطغى إحداهما على اﻷخرى إلا بالخير.

10. اﻷردنيون رجال في الشدائد ولا يلينون وقت المحن ولا يقبلون الضيم، لكنهم متسامحون من قلوبهم وقت اللين، فوقفاتهم رجوله وعطاؤهم منيع.

11. اﻷردنيون محبون ومحترمون للآخر ولا تعرف الكراهية طريقها إليهم، لكنهم على العدو نار لهيب حارقة.

12. اﻷردنيون أصحاب نخوة وحميه وشومات وفزعات وهبات، وأصحاب مواقف وحمية وكرم أينما كانوا وذود وسند وصون، وأصحاب عزوة وقول وكبرياء وولاء وإنتماء.

13. الأردنيون في خندق الوطن ويُغلّبون مصالح الوطن العليا على كل المصالح الخاصة والضيّقة فإنتماؤهم أردني راسخ وولاؤهم هاشمي أكيد.

بصراحة: اﻷردنيون صفاتهم جمّ وأفعالهم زينه ومواقفهم رجولة وطيبتهم عنوان أصالتهم ومواطنتهم صالحة وولاؤهم أكيد وإنتماؤهم راسخ، وذكورهم أشاوس ونساؤهم أصايل، فهم كالشجرة التي جذورها عميقة ﻷصالة معدنها، وأغصانها تعانق السماء، وثمرها حلو المذاق وقت الفرح ومرّ وقت المحن والشدائد.

ألف تحية وإجلال وإكبار ومن القلب للأردنيين والأردنيات.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.