"التربية" تنهي تصحيح مباحث التوجيهي...وتحديد موعد النتائج السبت القادم

04-02-2018 02:24 PM محليات 7733
Image

"التربية" تنهي تصحيح مباحث التوجيهي...وتحديد موعد النتائج السبت القادم

عمان-الانباط-فرح شلباية
قال مدير ادارة الامتحانات الدكتور نواف العجارمة أن لجان التصحيح في وزارة التربية والتعليم  ستنهي،اليوم الاحد،تصحيح دفاتر اجابات المشاركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية. 

وأكد العجارمة لـ"الانباط"  ان الدفاتر تخضع للتدقيق وجمع العلامات النهائية  وادخالها الى الحاسب الالي ومقارنتها مع العلامات اليدوية تمهيدا لاستخراج النتائج النهائية.
وأضاف ان عملية التصحيح تخضع لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ البداية، حيث يكون التصحيح بالقلم الاحمر والتدقيق عليه بالقلم الاخضر، والتأكد من مطابقة العلامات مع الموجودة بالخارج مع الداخل، وادخالها على الحاسوب، ومطابقة العلامات مع الادخال حسب الاسم والرقم، الأمر الذي يضمن اعطاء نتائج دقيقيه 100 %.
 
وقال العجارمة أنه من المقرر ان يحدد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز يوم السبت القادم والموافق 10/شباط،موعد إعلان النتائج،نافيا ما يتم تداوله حول اعلان النتائج هذا الاسبوع.
وكان العجارمة صرح ،في وقت سابق، أن هذه الدورة ستشهد غيابا للعلامة الحدية لاعتمادها على المجموع الكلي ،حيث أن مجموع الفصلين سيحكم تقدير الطالب بالنجاح أو الرسوب ،وذلك بعد اقرار علامة الحد الادنى للنجاح لكل مبحث 40%.
.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.