السفير التونسي : هنالك تقارب سياسي وفكري وثقافي بين البلدين

05-02-2018 02:26 AM محليات 258
Image

خلال زيارته لجريدة الانباط

 

عمان – الأنباط – علاء علان

تصوير : محمد الرفايعة


أكد سفير الجمهورية التونسية في الاردن خالد السهيلي على متانة العلاقات بين الاردن وتونس،مشيرا الى انه التقى عدد من الوزراء مؤخرا في اطار العمل على تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة السهيلي لمقر جريدة الانباط ولقاءه عدد من الصحفيين في الجريدة.

وقال السهيلي انه سيعمل على مواصلة عمله في تطوير العلاقات ومواصلة النقلة النوعية في العلاقات منذ زيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي للاردن في العام 2015.

وبين السهيلي ان هنالك تقارب سياسي وفكري وثقافي بين البلدين،وتقارب كبير في العقلية الاردنية والتونسية، مما يخلق قواسم مشتركة تؤهل البلدين لمزيد من تعزيز التعاون بين البلدين.

واكد السهيلي سعيه للعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة السياحة بين البلدين،مؤكدا على التقارب القلبي والفكري بالرغم من البعد الجغرافي.

وفي حديثه عن التجرية التونسية قال انها نموذج منفرد وتجربتها فريدة ومختلفة عن الاخرين،وتسير بخطى ثابتة وعزم لاسترجاع مكانتها كقوة اقتصادية صاعدة في جنوب المتوسط.

واضاف السهيلي ان تونس صمدت لأنها دولة مؤسسات لها تاريخ وبها حرية رأي وتعبير وترسيخ لحقوق الانسان.

واشاد السهيلي بدور المرأة التونسية في صناعة القرار مؤكدا على ان المجتمع التونسي على توافق سياسي وهنالك عقد اجتماعي ورغبة بانجاح المرحلة الحالية.

يشار الى جلالة الملك عبدالله الثاني تقبل أوراق اعتماد السفير التونسي خالد السهيلي في شهر كانون الاول من العام الماضي.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.