بدء دراسة أثر تمديد مدة سريان رخص الترددات الراديوية

05-02-2018 02:35 AM اقتصاد 329
Image

 

 

 

  عمان -الانباط

وقّعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اتفاقية شراء خدمات استشارية لدراسة أثر تمديد مدة سريان رخص الترددات الراديوية للجيل الرابع 4G لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور سيتم تنفيذ هذه الدراسة من خلال بناء نموذج مالي متخصص لاحتساب أثر التمديد لهذه الرخص، بالتركيز على رخصة اتصالات الجيل الرابع 4G من حيث سهولة الاستخدام، والربحية، والكفاءة، والممارسات الدولية، والمتطلبات، والخطط الاستراتيجية للاستثمار، بالإضافة إلى تقييم الأثر التنظيمي والقانوني والاقتصادي لهذا التعديل.

وتوقع ان يتم إنجاز المشروع خلال ثلاثة أشهر، وسيتم تنفيذه على أربع مراحل تشمل التحليل الأولي وفق أفضل الممارسات العالمية لمدد رخص الترددات الراديوية لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة، وتشمل المرحلة الثانية تحليل واقع مدد الرخص في الأردن ليصار في المرحلة الثالثة إلى إعداد النموذج المالي لقياس أثر التعديل، وتأتي المرحلة الرابعة لتقييم الآثار القانونية والتنظيمية والاقتصادية للتعديل.

يذكر ان اتفاقية شراء الخدمات الاستشارية تمت مع أحد دور الخبرة العالمية (NERA)، والذي سيصار الى تنفيذها من خلال فريق مشترك من الشركة الاستشارية والهيئة وحوار منتظم مع الشركات المرخصة المعنية.

وسيتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال مراحل المشروع لضمان مشاركة فاعلة من الشركات المرخصة في تنفيذ المشروع، وأن التعامل مع التوصيات سيتم حسب الاختصاص من الجهات المعنية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.