صحفيوا الانباط والسبيل يجتمعون السبت لبحث التصعيد ضد قرار العدل ونقابتهم

05-02-2018 06:53 PM محليات 494
Image

لبحث تداعيات قرار وزير العدل الظالم
صحفيوا الانباط والسبيل يجتعون السبت لبحث التصعيد ضد قرار العدل ونقابتهم

عمان – الأنباط
قرر الصحفيون العاملون في صحيفتي الأنباط والسبيل اليوميتين التداعي لإجتماع عاجل يوم السبت القادم لبحث تداعيات قرار وزير العدل الأخير، وتواطئ النقابة في هذا القرار.
وسيتم بعد الاجتماع اتخاذ خطوات تصعيدية من قبل الصحفيين العاملين في تلك الصحف، واتخاذ كافة السبل القانونية وغيرها لإلغاء القرار.
وكان وزير العدل عوض ابوجراد قد اعتبر صحف الرأي والغد والدستور الاكثر انتشارا في تفسيره للمادة 12 من قانون اصول المحاكمات المدنية المعنية بنشر التباليغ عبر الصحف اليومية.
وهذا القرار الذي اتخذه الوزير سيؤثر سلبا على الصحيفتين، والذي يعتبره الصحفيين استهدافا شخصيا لهم، كما سيتم بحث التصعيد ضد النقابة التي تواطأت مع القرار الذي اصدره الوزير، والذي لا يستحق الاشادة نهائياً.
وكانت الأنظمة والتعليمات التي صدرت في بداية شهر تشرين ثاني من العام 2017، قد حددت الصحف الاكثر انتشارا وفقا لدراسة تمت في العام 2007، وهو ما يعتبر استخفافا بالعقول بأن تعتمد على دراسة مضى عليها 10 سنوات.
واذ يؤكد الصحفيين انهم جميعا مع انقاذ الصحف الورقية جميعا، ولكن ليس على حساب بعضها البعض.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.