"هيئة الاستثمار" تدعم ماليا للمرة الاولى المشاركين في المؤتمر الدولي للاتصالات

05-02-2018 07:21 PM اقتصاد 527
Image

  حوامدة : الجناج الاردني تميز عن الاسرائيلي في المشاركة الماضية

- حرتوقة : الهيئة تدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

- المؤتمر فرصة للالتقاء بالشركات الكبرى وعقد الشراكات

 


عمان – الانباط – علاء علان

تشارك هيئة الاستثمار للمرة الاولى في المؤتمر الدولي للاتصالات في برشلونة وذلك بالحضور وتقديم الدعم المالي واللوجستي لجمعية انتاج بحسب ما اكده امين عام هيئة الاستثمار فريدون شمس الدين حرتوقة خلال مؤتمر صحفي عقد الاحد الماضي للحديث عن المؤتمر والمشاركة الاردنية.

حرتوقة وفي رده على اسئلة الانباط حول احتجاب الهيئة عن المشاركة في المؤتمر بنسخته الاولى وسبب التوجه للمشاركة هذا العام قال حرتوقة انه لا يستطيع الاجابة عن الادارة السابقة حول عدم المشاركة سابقا،مؤكدا بالوقت ذاته ان الرؤية الاستراتيجية التي اطلقتها الهيئة جعلت ترويج الاردن كمركز اقليمي اولوية بالنسبة لها وهذا يؤكد على اهمية دعم انشطة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممثلا بجمعية انتاج.

وتابع حرتوقة ان هذا المؤتمر من اهم المعارض ولا بد من دعمه وستبقى الهيئة الى جانب القطاع.

وحول الدعم قال حرتوقة ان الهيئة تقدم الدعم المالي لجمعية انتاج وهي بدورها تقوم بما تراه مناسبا في توزيع الدعم على الشركات المشاركة،والهيئة تدعم القطاع وانتاج تقوم بما هو مناسب.

رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" الدكتور بشار حوامدة تطرق في حديثه لأهمية استغلال الشباب والرياديين لانهم ثروة الاردن وطريق المستقبل لتطوير الاقتصاد.

ولدى سؤال حوامدة عن تكلفة المشاركة في المؤتمر قال : " التكلفة المباشرة لجمعية انتاج بحدود نصف مليون دولار وشركات الاتصالات والجهات الداعمة غطت معظم التكلفة المطلوبة،والاختيار للمشاركة في المؤتمر تمت بشكل مدروس ومجانا ضمن التكلفة التي تغطيها انتاج والجهات الداعمة. مضيفا بأن هنالك تكلفة اضافية مختلفة تتعلق بالشركات المشاركة سواء شركات اتصالات او تكنولوجيا المعلومات ".

وعن اهداف المؤتمر بالنسبة للجناح الاردني قال بأنه فرصة للالتقاء بالشركات الكبرى وعقد الشراكات والتحالفات والتعرف على تجارب الغير.

وعن أهمية تواجد الاردن والشركات الاردنية في المؤتمر قدم حوامدة مثالا على المشاركة الاردنية في المرة الاولى حيث كان بجانب الجناح الاردني الجناح الاسرائيلي، ولكن الجناج الاردني كان الافضل من حيث الحضور والمظهر والتنظيم وتميز عن غيره والشركات العالمية كانت تنظر للتجربة الاردنية.

وقال الدكتور حوامدة في المؤتمر الصحافي أن 36 شركة اردنية، 27 شركة منها "ناشئة" تمكنت من المشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيقام خلال الفترة من 26 شباط وحتى الأول من اذار.

وأشار الى ان انتاج تسعى دائما لتعزيز الثقافة الاستثمارية لدى الشركات الناشئة وإتاحة الفرصة لهم للاقتراب أكثر من مجتمعات الاعمال الكبيرة والتي يوفرها حدث كمؤتمر الاتصالات في برشلونة.

وشدد على ان هذا المؤتمر لا يُعَدّ فرصة لتمكين الشركات الناشئة من الاطلاع على اهم التقنيات في العالم فقط، ولكن يُتيح أيضاً الترويج للواقع الاستثماري في الأردن بشكل أكبر وبصورة واقعية، جنبا الى جنب مع عرض الكفاءة الكبيرة التي تمتلكها الشركات الأردنية.

وفي رده على سؤال حول استفادة الرياديين من هذا المؤتمر على وجه الخصوص، قال الدكتور حوامدة، ان المؤتمر يُتيح لهم الاطلاع على الأفكار الاصلية وكيفية تنفيذها على ارض الواقع، والابتعاد عن التقليد والتركيز على الابداع بشكل أكبر.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.