وفد البنك الدولي يزور الامانة و يطلع على اجراءاتها لتحفيز النمو الاقتصادي

05-02-2018 07:23 PM اقتصاد 302
Image

  عمان - الانباط

إطلع وفد من البنك الاوروبي امس خلال زيارته أمانة عمان ولقائه امين عمان الدكتور يوسف الشواربه على الاصلاحات والاجراءات التي تقوم بها الأمانة في مجال تطوير بيئة الاعمال ، وتحفيز البيئة الاستثمارية  .

 وقال الدكتور الشواربه أن الامانة تربط اهدافها المؤسسية بالاهداف الوطنية وابرزها تحفيز البيئة الاستثمارية في العاصمة عمان ، ورفع معدلات النمو و خلق فرص عمل جديدة.

واضاف ان الامانة تقوم بالعديد من الاجراءات والاصلاحات لتطوير بيئة الاعمال من خلال تبسيط الاجراءات عن طريق التحول الالكتروني في تقديم الخدمات الذي باشرت فيه مطلع العام الجاري خاصة في مجالات تجديد رخص المهن والمسقفات والتحققات ومخالفات السير .

واكد ان إجراءات امانة عمان تاخذ بالاعتبار تعزيز مفهوم الحوكمة والمواطنة ، واعادة بناء الثقة بين المواطن بالمؤسسة ، فضلا عن اعادة هيكلة المؤسسة وتنظيمها وتحديد المسؤوليات فيها.

و قدم أمين عمان إيجاز عن المشاريع التي تنفذها امانة عمان وخططها لتطوير منظومة النقل العام من بينها  مشروع الباص سريع التردد  ، وعدد من المشاريع في مجالات  البيئة والطاقة المتجددة .

و بحث الجانبان أبرز الاصلاحات والاجراءات في تطوير وهندسة إجراءات الامانة للتحول الالكتروني للخدمات التي تتعلق في منظومة تراخيص المهن و الابنية وبما يسهم في تقليل الوقت و الجهد لاصدار الرخصة وتجديدها وهو ما يسهم في تحفيز بيئة الاعمال والاستثمار.

وحضر اللقاء مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري وللشؤون المالية والادارية سامر ياسين والمستشار المهندسه نسرين الأعرج وعدد من المدراء المعنيين .

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.