بيكيه: إهانة عائلتي قلة احترام ولم أتجاوز في حق أحد

06-02-2018 03:28 PM رياضة 307
Image

الانباط - قال جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، إن "إهانة" عائلته تعتبر قلة احترام، وذلك ردا على إشارة المدافع الدولي لجماهير إسبانيول بالصمت بعدما سجل هدف تعادل فريقه في الوقت القاتل أمام إسبانيول خلال مباراة الفريقين أول من أمس الأحد ضمن الجولة 22 بالليغا.
وقال بيكيه في تصريحات عقب المباراة التي أقيمت في أجواء مناخية صعبة وأرضية ملعب غارقة في المياه "إهانة عائلتي تعتبر قلة احترام. الإشارة للجماهير بالصمت هي جزء من اللعبة. هذا أقل ما يمكن عمله بعد كل ما حدث".
وأضاف "إشارتي؟ قلة احترام أن يلوموني لمجرد أني قلت إسبانيول كورنيلا، لأنها الحقيقة، ولا يلوموا الجماهير التي أهانت عائلتي".
وتابع "قرون؟ (في إشارة لحركة احتفاله بالهدف). لم أقم بهذه الإشارة، لقد أشرت لهم فقط بالصمت، لأن هذا كان أقل ما يمكن فعله".
وأشار بيكيه لجماهير إسبانيول الحاضرة في الملعب بالصمت بعد أن سجل هدف تعادل فريقه قبل النهاية بسبع دقائق، وبعدها بدقائق تعرض لتدخل عنيف من جيرارد مورينو، وهو ما تسبب في مشادة بين اللاعبين استمرت داخل النفق المؤدي لغرف الملابس بعد اللقاء وهو ما دوّنه الحكم في تقريره.
وكتب الحكم في تقريره "كانت هناك حالة من النقاش داخل النفق المؤدي لغرف الملابس بعد المباراة بين أشخاص كثيرين من الطرفين من لاعبين وإداريين، ولكن دون وقوع أي شجار أو اعتداء".
وحول حالة التوتر التي شابت المباراة، قال: "نحن دائما لدينا مسؤولية كبيرة داخل الملعب. نحن بشر في النهاية، ونتأثر بما يحدث داخل الملعب. هناك حدود، وإذا التزم مسؤولون بالصمت، فلن نصمت نحن".
من ناحيته، قال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي عقب التعادل إن احتفال بيكيه بتسجيل هدف البلاوغرانا وإشارته لجماهير المضيف بالصمت تندرج ضمن "ندية الدربي وكذلك كل ما يحدث منذ أسبوع".
وأشار فالفيردي إلى أنه خلال الشوط الأول من اللقاء "سار كل شئ بشكل طبيعي وكانت هناك أخطاء قليلة للغاية"، وأضاف أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على ملعب "آر سي دي إي" أثرت في تزحلق اللاعبين كثيرا.
وتابع المدرب أن هدف التعادل الذي سجله بيكيه يدل على أنه "يتحمل الكثير من المسؤولية في مثل هذه المباريات".
وعلق فالفيردي بأن تعادل أول من أمس "كان له أهمية كبيرة"، مشيدا بما قدمه لاعبوه قائلا "هذه هي مباريات الدربي، ولم نكن نريد الخسارة. لقد نافسنا بشكل جيد".
وحول إبقائه على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط في بداية اللقاء قبل أن يشركه في الدقيقة 59، أوضح مدرب "برسا": "لقد تحدثت معه حول هذا الأمر، فقد لعب مباريات كثيرة متتالية. خضنا لقاءات كثيرة في شهر كانون الثاني (يناير) المنقضي، وما يزال أمامنا الكثير". 
إلى ذلك، علَق مدرب إسبانيول، كيكي سانشيز فلوريس، على إحتفال بيكيه بالهدف، بقوله إنه "لا يمكن لأي لاعب أن يسكت الجماهير، وخصوصا جماهيرنا".
وفي السياق نفسه، أكد مدرب الـ"بلانكي أزول" أن الجماهير"أكبر بكثير من تلك التصرفات وسترون ذلك في الأيام المقبلة".
وقال كيكي سانشيز فلوريس، تعليقا علي نتيجة المباراة، إن التعادل في نهاية المباراة له مذاق مر، مضيفا "لكن إذا لعبنا بنفس التنافسية ستتغير الكثير من الأمور. نحن كيان متماسك وفي قمة تركيزنا. هي تفاصيل صغيرة غير ملموسة، لكن في وقت حصد النقاط تصبح ضرورية".
وأردف "الرهان التكتيكي علي تلك المباراة اختلف قليلا عن المواجهتين السابقتين أمام برشلونة في بطولة كأس الملك، لعبنا بشكل جيد وقوي في الجزء الأخير من المباراة، وأرضية الملعب أثرت على كلا الفريقين".
وأكد المدرب أمام الحضور أن هذا الموسم "لا ينتهي ولا يبدأ في برشلونة"، مضيفا "فنحن متفائلون ونتحلى بالإيجابية وبإمكاننا تحقيق ما هو أفضل من ذلك. لن نتوقف، نمتلك القدرة على تحسين أدائنا وإيقاعنا".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.