مشاركة اردنية في احتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي

06-02-2018 07:41 PM رياضة 142
Image

 

 

رام الله – الانباط

ترأس المهندس حديثة الخريشة وزير الشباب المشاركة الأردنية الفاعلة والواسعة في احتفالية القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018، التي انطلقت امس في مدينة رام الله برعاية وحضور ومشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" واللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية الفلسطيني الذي ينظم هذه الاحتفالية بالتعاون مع منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار وإنفاذا لتوصيات قرارات منظمة المؤتمر الإسلامي والاتفاقية التي كان اللواء الرجوب وقعها مؤخرا مع الشاد إسكندروف أمين عام منظمة التعاون الإسلامي دعما وتعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني وأهل وشباب القدس في الدفاع عن قضيتهم العادلة وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وكان وزير الشباب وصل الإثنين إلى رام الله تلبية لدعوة للمشاركة في هذه الاحتفالية الكبرى منضما إلى 13 وزيرا للشباب والرياضة، وقيادات شبابية عربية وإسلامية تمثل 27 دولة مشاركة في أضخم احتفالية شبابية تقام على الأراضي الفلسطينية.

وقام وزير الشباب اليوم يرافقه السفير الأردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية جمال الشوابكة بزيارة ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ووضع أكاليل الزهور والتجول في مرافق ومقتنيات متحف الرئيس الراحل ياسر عرفات يرافقه وفد اتحاد الاعلام الرياضي.

وتشارك وزارة الشباب باحتفالية القدس الشريف بوفد شبابي قوامه 6 من الشبان الفاعلين في المراكز الشبابية، وهم: فراس شديفات "مركز شباب منشية بني حسن"، وسام الدقاق "مديرية شباب مأدبة"، وميس العوران "مديرية شباب الطفيلة"، ويعقوب رشدان "مديرية شباب الرمثا"، ورانيا العمد "مركز شاب القويسمة"، وبيان الخلايفة "شباب وادي موسى" إضافة إلى أشرف العدوان مرافق وزير الشباب.

إضافة إلى المشاركة الشبابية الواسعة وصل إلى رام الله الوفد الإعلامي الرياضي الاردني الذي شكله اتحاد الاعلام الرياضي برئاسة الزميل شبلي الشطرات النائب الأول لرئيس اتحاد الأعلام الرياضي وعضوية الزملاء د. ماجد العدوان "التلفزيون الأردني"، نزار عرار "الرأي" يمن الخطيب "الغد" يعقوب الحوساني "السبيل" وجمانة خنفر "الأنباط"، والزميل محمد حسيبا أمين السر المساعد لاتحاد الاعلام.

ويترأس الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وفدا يمثل العديد من الدول العربية يضم كذلك الزميل عوني فريج أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كما يضم الزملاء محمد قدري حسن ومفيد حسونة وعاطف عساف والزميلة نعمت خورة.

وشارك الوزير في ورشة العمل التي بدأت صباح اليوم حيث القى كلمة شاملة بالمناسبة ناشد فيها العالم وشبابه لدعم القضية الفلسطينية والشباب الفلسطيني.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.