المزارعون يصرون على الاستمرار في الاعتصام

06-02-2018 11:53 PM محليات 427
Image

العبادي يلتقيهم اليوم

 

عمان-الأنباط-فرح شلباية

 

قال الناطق باسم اعتصام المزاعين المهندس عبد الشكور جمجوم ، أن الاعتصام أمام مجلس النواب ما زال قائما بعد دخوله اليوم الثامن على التوالي، دون التوصل إلى تسوية مع المعنيين.

وأكد جمجوم في حديثه مع "الانباط" على أن الاعتصامات ستظل قائمة لغايات الاستجابة لمطلبهم الوحيد والمتمثل بإلغاء الضريبة الأخيرة على القطاع الزراعي بواقع 10%.

وبين أن المزاعين ما زالوا أمام المجلس لغاية كتابة الخبر ولن يتم التراجع عن الاعتصام إلا في حالة الغاء الضريبة،مشيرا إلى أن الاعتصام ضم في بعض الأيام قرابة ال1000 مشارك من مختلف المحافظات.

ومن المقرر ان يلتقي المزارعون ،اليوم الأربعاء، رئيس الوزارء بالانابة الدكتور ممدوح العبادي بمشاركة الاتحادات والنقابات الزراعية وبحضور عدد من الوزراء ،بحسب جمجوم.

موضحا الهدف الأول من الاعتصام هو الغاء الضريبة وتوصيل مشاكل المزارعين للمعنيين للعمل بجدية على حلها كون القطاع الزراعي هو المحرك لكثير من القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والعمالة المحلية وحتى العمالة الوافدة ،مطالبا الحكومة بحماية القطاع الزراعي بسبب تراكم الديون على المزارعين .

ومن الجدير بالذكر ،أن عددا من النواب شارك في الاعتصام بأيامه الماضية ، من بينهم رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري ،احتجاجا على ضريبة المبيعات المفروضة على القطاع الزراعي من مستلزمات الانتاج الزراعي ومنتجات الخضار والدواجن والحليب.

وكانت قد أطلقت نقابة المهندسيين الزراعيين،مؤخرا، دعوة تحمل إسم 'زراعتنا قوتنا' لجميع المزارعين للإعتصام أمام مجلس النواب احتجاجاً على قرارات الحكومة الأخيرة بشأن الزراعة.//.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.