الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية

07-02-2018 07:14 PM عربي دولي 322
Image

الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية

دمشق-وكالات

قال تلفزيون النظام السوري إن الدفاعات الجوية التابعة تصدت فجر امس الأربعاء لهجوم صاروخي إسرائيلي جديد على أحد المواقع في ريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مقربة من النظام قولها إن عدة انفجارات وقعت شمال العاصمة دمشق نتيجة َ قصف إسرائيلي على مركز البحوث العلمية في بلدة جمرايا، وإن الدفاع الجوي في جيش النظام تصدى لتلك الصواريخ ودمر عددا منها قبل وصولها إلى أهدافها.

وسبق لقوات النظام أن تحدثت يوم التاسع من يناير/كانون الثاني الماضي عن تعرض مواقع  تابعة في ريف دمشق لقصف إسرائيلي عبر غارات ثم صواريخ، وأنه تم الردّ على ذلك القصف. في المقابل، التزمت إسرائيل الصمت إزاء الأنباء عن استهداف أهداف عسكرية في سوريا.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، استهدفت صواريخ إسرائيلية مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا (شمال غرب دمشق) كما أعلنت سوريا أن دفاعاتها الجوية اعترضت طائرات إسرائيلية أطلقت ستة صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب العاصمة.

وكانت إسرائيل قصفت مركز البحوث العلمية في أبريل/نيسان 2013، كما قصفت اللواء 105 حرس جمهوري، مما خلف دمارا كبيرا وعشرات القتلى والجرحى وتقصف إسرائيل بشكل متكرر مواقع في سوريا في السنوات الأخيرة، لكنها لا تعلن عادة مسؤوليتها عن هذه الضربات.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.